تشييد اكبر نصب تذكاري للهولوكوست في العالم بمراكش

اكدت مصادر اعلامية محلية ، ان مدينة مراكش تستعد لاحتضان أكبر نصب تذكاري للهولوكوست في العالم بمراكش، حيث بدأت أعمال البناء في ورش أول نصب تذكاري للمحرقة في شمال إفريقيا في 17 يوليوز الماضي، في مكان يقع على بعد 26 كيلومتر من مراكش، في اتجاه مدينة وارزازات وفق ما كشفت عنه تقارير اعلامية اسرائيلية.

وكشف أوليفر بينكوفسكي مؤسس مؤسسة PixelHELPER الالمانية المشرفة على المشروع المثير، أن الهدف منه هو توطيد ركائز لإعطاء الزوار شعورا بالعجز والخوف الذي كان لدى الناس في معسكرات الاعتقال في ذلك الوقت، وإنشاء مكان في شمال إفريقيا يحيي الذاكرة بواسطة امكانيات العصر الرقمي.

ووفق المصدر ذاته فإن الزوار يمكنهم التواجد في موقع البناء ويمكنهم استخدام تبرعاتهم للتأثير على عدد العمال والكتل التي سيتم بناؤها، حيث كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون ويتبرعون، سيكون نصب الهولوكوست التذكاري أكبر.

ووصفت تقارير اعلامية اسرائيلية إن النصب التذكاري للهولوكوست في مراكش سيكون هو الأكبر في العالم، خمس مرات أكبر من النصب التذكاري للهولوكوست في برلين ،وسيتم في عرض 10،000 شاهدة حجرية تحيط بمركز معلومات لإعلام الزوار عن الهولوكوست.

وتقول المؤسسة التي تقف وراء بناء النصب الذي من المنتظر ان يصبح مزارا عالميا لليهود وغيرهم من مختلف الديانات، انها تهدف الى لفت الانتباه الى حالات التعذيب وسوء المعاملة الفردية، وحث الدول إلى اتخاذ تدابير وقائية، لتجنب تعذيب واضطهاد الأقليات، وحظر استخدام الاعترافات القسرية في المحكمة، من أجل عالم خالٍ من التعذيب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *