تطوان: تحقيقات سريّة تجمع معطيات عن قضايا فساد .. « أرض الخوف » و « جامعة عبد المالك السعدي »

هاشتاغ:

افادت جريدة الاحداث المغربية الصادرة يوم الاربعاء، بناءً على مصادر الخاصة للجريدة، أن عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حلوا بتطوان، خلال الأيام الأخيرة، بشكل سري وغير رسمي، لتجميع معلومات والتحقيق بخصوص بعض القضايا التي تم تداولها، على صفحات بعض الجرائد والمواقع الإلكترونية، وتخص قضايا فساد كبيرة.

وأكدت مصادر الجريدة، أنه تم الإستماع، بشكل غير رسمي، لبعض الأشخاص، ممن يعتبرون شهود، أو من العارفين بأسرار تلك الملفات، ضمن عملية جمع المعلومات، وهي الطريقة التي يتم انتهاجها عادة، قبل فتح أي تحقيق رسمي بهذا الخصوص.

ووفق ذات المصادر، فإن من بين الملفات التي اهتم بها، عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قضية « أرض الخوف » المتورط فيها، عدد من الأشخاص، غالبيتهم منعشين عقاريين بالمنطقة وبعض الموثقين. حيث تم الإطلاع على بعض تفاصيل هذا الملف، والجهات التي تلاعبت في وثائق هاته الأرض، التي تقدر بالملايير.

مصادر الجريدة، كشفت أيضا، عن وجود تحريات سرية، تخص ما جرى وما يجري ببعض كليات جامعة عبد المالك السعدي، وخاصة قضايا فساد محتملة، نتيجة رشاوى وتلاعبات في النقط والمباريات، خاصة بعد أن تم طي ملف « شبكة الفساد » نتيجة تراجع المتهم الرئيسي عن جل تصريحاته، مما أدى لتقليص المتابعين فيه.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *