تطورات جديدة في جريمة قتل تطوان والتحقيقات تطيح بمتورطين آخرين

لا زالت المصالح الأمنية تواصل أبحاثها لتوقيف باقي المتورطين المحتملين في قضية قتل ” صرايفي ” بمدينة تطوان بدافع السرقة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن عناصر الضابطة القضائية بمفوضية الأمن بـ ” تارجيست ” أوقفت أمس الخميس 23 شتنبر الجاري، على مستوى السد القضائي شخص موضوع مذكرة بحث وطنية أصدرتها مصالح أمن تطوان.

ووفق ذات المصدر، فإن الموقوف ينحدر من قيادة بني حذيفة وقد كان على متن حافلة قادمة من نواحي تطوان وعثر بحوزته على 22 مليون سنتيم مخبأة في كيس بلاستيكي مما يرجح علاقته بقضية قتل ” صرايفي ” بمدينة تطوان وسرقة مبالغ مالية.

هذا وقد تم نقل المعني بالأمر إلى مقر مفوضية الشرطة بـ ” تارجيست ” في انتظار تسليمه لأمن تطوان من أجل التحقيق معه.

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الثلاثاء 21 شتنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و49 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالقتل العمد المقرون بالسرقة وإخفاء معالم الجريمة.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان قد توصلت، بتاريخ 16 شتنبر الجاري، ببلاغ بمثابة بحث لفائدة العائلة من المشتبه فيه الرئيسي، ادعى من خلاله اختفاء والده البالغ من العمر 62 سنة والذي يمتهن صرف العملات بمدينة تطوان، وذلك في ظروف غامضة دون تحديد مكان تواجده.

وأظهرت الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية تورط المشتبه فيه الرئيسي رفقة باقي الموقوفين، الذي يعملون جميعا كحراس بإقامة سكنية بمدينة “مرتيل”، في التواطئ من أجل الاعتداء على الضحية والإجهاز عليه باستعمال السلاح الأبيض، قبل دفن جثته بحديقة فيلا مجاورة لأخرى يملكها بهذه الإقامة السكنية، فضلا عن الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة بالعملتين الوطنية والصعبة كانت بحوزته.

كما مكنت عمليات التفتيش التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية من تحديد مكان دفن جثة الضحية واستخراجها ووضعها رهن إشارة التشريح الطبي، فضلا عن حجز جزء كبير من المبالغ المالية المتحصلة من هذه الجريمة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *