تقديم عرض جديد يخص السياحة بالمغرب

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، يوم الخميس، أن خارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة تقدم عرضا جديدا يتم بموجبه الانتقال من منطق “وجهة المغرب” إلى سلاسل موضوعاتية مطابقة للمنتجات السياحية المطلوبة.

وأوضح بايتاس، في معرض رده على أسئلة الصحافيين خلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن الأمر يتعلق بسلاسل ” أمواج المحيط ” الرامية إلى جعل المغرب وجهة رائدة للرياضات المائية، و”الطبيعة والرحلات والتنزه” وهدفها تطوير تجارب السياحة الخضراء المنظمة، و”عطلة المدينة”، التي تتوخى تعزيز مكانة المغرب كوجهة للسفر قصير المدى بوجهة حضرية.

كما يضم هذا العرض السياحي، يضيف الوزير، سلاسل “الشاطئ والشمس” وتعنى بتعزيز العرض الشاطئي الحالي في المملكة، و”المغامرات بالصحراء والواحات”، التي تهدف إلى مضاعفة عرض رحلات الصحراء، و”سياحة الأعمال” المتمحورة حول ترسيخ المغرب كوجهة رئيسية للاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، إلى جانب “المسارات الثقافية”، المتعلقة بمضاعفة التجارب غير الاعتيادية للانغماس في قلب تراث المملكة.

فضلا عن ذلك، تشتمل السلاسل الجديدة على “السياحة الداخلية – شاطئ البحر” وتروم تحفيز تنمية السياحة الداخلية حول الأنشطة الصيفية بما يتماشى مع الطلب، وكذا “السياحة الداخلية-الطبيعة والاكتشاف” والتي تروم تطوير تجارب جديدة تتلاءم مع احتياجات وميزانية السياح المحليين.

أما السلاسل الأفقية لتثمين التراث غير المادي، التي يتضمنها هذا الورش، يضيف الوزير، فتستثمر في فن الطبخ والمنتجات المجالية، والمهرجانات والمواسم، والتنمية المستدامة، والصناعة التقليدية والموروث المحلي، والسكن البديل، من أجل الترويج للعرض المغربي.