تهم ثقيلة وجهها الوكيل العام للملك للمعتدي على الشرطي بتطوان

قرر أمس الثلاثاء 26 نونبر الجاري، الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بتطوان، إحالة الشخص الذي ظهر في فيديو على الفيسبوك وهو يعتدي على شرطي(ع.ص) حارس أمن ممتاز يعمل بدورية راجلة تابعة لمصالح ولاية أمن تطوان على قاضي التحقيق بنفس المحكمة.
وتوبع الشخص المذكور(38سنة) إلى جانب شخص آخر كان برفقته(39سنة)، بتهم محاولة القتل العمد والسرقة الموصوفة وعدم الإمتثال للأوامر.
هذا وترجع الواقعة إلى يوم السبت المنصرم عندما كانت دورية راجلة مكونة من شرطيين، تدخلت لتوقيف المعني بالأمر، الذي كان في حالة هيجان، ويعرض المواطنين بحي جامع مزواق بتطوان للضرب والتهديد بالسلاح الأبيض، وقاوم عملية التوقيف، كما عرض أحد الشرطيين للضرب بالسلاح الأبيض على مستوى الرأس واليد، وسلمت له شهادة طبية تحدد نسبة العجز في 50 يوما.
وقد خلف الحادث إستياء عارم لدى ساكنة الحي المذكور بصفة خاصة وسكان مدينة تطوان عامة، حيث طالبوا باستعمال الرصاص الحي في هكذا أحداث لما تشكله من خطر على أمن المواطنين.
وقد طالب مجموعة من رواد الفايسبوك، من المدير العام للامن الوطني السيد عبد اللطيف الحموشي، ووالي أمن تطوان السيد محمد الوليدي، بتمتيع الشرطي المعتدى عليه بترقية استثنائية، لما ابان عنه من بسالة وشجاعة في تدخله من أجل توفير الأمن للمواطنين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *