جريمة قتل مروعة تفجّر فضيحة بالرباط

اهتز حي العكاري بالرباط، الجمعة 7 أكتوبر 2022، على وقع مجزرة راح ضحيتها شاب، بعدما اكتشف القاتل أن خليلته قضت معه ليلة في حضنه، ليرتكب جريمتين في حقهما في حدود الساعة الرابعة صباحا.

وأوردت يومية « الصباح »، في عددها لنهاية الأسبوع، أن الضحية توفي فورا بعدما انشطر مخه إلى نصفين بدرج بناية عمارة، فيما نقلت الشابة إلى قسم المستعجلات بعدما أصيبت بكسور في رجليها.

وأضافت الجريدة أن الجاني تربص بالبيت مسرح الجريمة، وفور خروج الضحية، انهال عليه بآلة تستعمل في تقطيع اللحوم، ما تسبب في وفاته فورا، فيما ظلت الفتاة تصرخ من شدة الألم، وفجأة كانت تمر دورية لفرقة الدراجين التابعة للوحدة المتنقلة لسيارات النجدة، بأزقة العكاري، لتحاصر القاتل الذي استسلم لها.

وحضرت عناصر الشرطة القضائية والتقنية والعلمية بالمنطقة الأمنية الأولى إضافة إلى مصالح بالدائرة الخامسة، وأجرت عناصر مسرح الجريمة معاينات على جثة الهالك، لينقل بتعليمات من نائب الوكيل العام للملك المداوم لدى محكمة الاستئناف إلى مستودع الأمـوات الـتـابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، من أجل إجراء تشريح طبي عليه، وفق المصدر ذاته.

واقتادت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية السادسة بالمنطقة الأولى الجاني نحو مقر التحقيق للبحث معه في جريمة القتل، وبعدما تبين لها شبهات قوية من أن الفتاة هي السبب الرئيسي في الجريمة، أمرت النيابة العامة بفرض مراقبة قضائية عليها بعدما نقلت بدورها إلى المستشفى، في انتظار الاستماع إلى أقوالها في محاضر رسمية حول ظروف وملابسات العلاقة التي تربطها مع الجاني والمجني عليه.

وحسب اليومية، فإن الضابطة القضائية ستبحث مع الخليلة التي أظهرت التحقيقات الأولية أنها السبب الرئيسي في ارتكاب القاتل لجريمته، بعدما كانت على علاقة معه، قبل أن تربط علاقة مع آخر، ما أجج غضب الأول الذي ترصد للثاني بدرج العمارة التي تقطنها وانهال عليه بآلة لتقطيع اللحوم، متسببا له في انشطار مخه إلى نصفين.

وتابعت الصحيفة سرد أحداث الجريمة على صفحتها رقم 9، مؤكدة أن الواقعة تسببت في احتقان لأسرة القاتل، وتباشر الضابطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة أبحاثها الأولية لإنهاء القضية وإحالة المتورطين في الحادث على الوكيل العام للملك، تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأعادت هذه الجريمة إلى الأذهان، تقول اليومية، واقعة مقتل الفتاة « حنان » بدروب المدينة العتيقة بالرباط، بعدما قتلها منحرف بسبب ربطها علاقة مع آخر، وأدخل قنينات خمر في دبرها، ليحكم عليه بالإعدام ابتدائيا وأيدت الاستئناف الحكم ضده.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *