حاليلوزيتش يوضح أسباب عدم إستدعاء أمين حارث لصفوف المنتخب الوطني

عقد المدير الفني للمنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش مؤتمراً صحافياً في ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، قبل مواجهة المنتخب المغربي لمنافسه الموريتاني يوم الجمعة المقبل، وذلك في إطار الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون سنة 2021.

وتحدث المدير الفني البوسني عن عدم دعوته لاعب شالكه الألماني أمين حارث، وما أثاره الموضوع من جدل بالمغرب وخارجه، وأكد أنه لم يكن مقتنعاً بما يقدمه اللاعب على الملعب، لذلك رفض دعوته، بعدما ظل يراقبه لمدة طويلة.

وفي هذا الصدد تحدث قائلاً: « لم أقتنع بمردوده الفني في الملعب، تكتيكياً إحصائياته لا تقنع، يجب منح الفرصة للاعبين آخرين، عندما يحضر مع المنتخب ولا يدخل كأساسي، يستعد للعودة إلى ناديه بسرعة، اللاعب لا يستحق حاليا المناداة عليه هذا من جهة، ومن جهة أخرى هناك قانون في المنتخب المغربي يجب احترامه، الأنانية ليست معي، الأهم هو المنتخب المغربي، وفي مكان أمين استدعيت بوفال ».

وتابع حاليلوزيتش حول موضوع حارث: « لقد كلمني بعد منتصف الليل بعدما نشرت القائمة، ليسألني عن عدم دعوته، أظن أن المنتخب يتطلب الالتزام أكثر، والانخراط في المجموعة، وأن لا يحس أي فرد أنه أكثر قيمة من الآخرين ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *