حقوقيون يطالبون بإفتحاص مالية جامعة كرة القدم

هاشتاغ.الرباط

في سياق المستجدات المواكبة للإقصاء الأخيرة للمنتخب الوطني من منافسات كأس إفريقيا للأمم نسخة 2021 بالكاميرون، برزت الى الوجود مطالب حقوقية بمحاسبة المسؤولين عن تعثر كرة القدم الوطنية.

وفي هذا الإطار، طالبت الجمعية المغربية للمواطنة والتنمية والحقوق التي يرأسها الحقوقي يونس مهداوي ومقرها بالرشيدية، (طالبت) بتدخل المجلس الأعلى للحسابات من اجل  إفتحاص الجامعة الملكية لكرة القدم التي تتصرف في مبالغ مالية ضخمة من أموال دافعي الضرائب.

وأكدت الهيئة الحقوقية في بلاغ لها يتوفر موقع « هاشتاغ » الإخباري على نسخة منه، أنها قد وجهت  طلبها الى الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات السيدة  » زينب العدوي  » من اجل ضرورة  القيام   بافتحاص دقيق لميزانية  الجامعة الملكية لكرة القدم  مشيرة الى الوقوف على جميع  اسباب الضعف والبحث عن الخلل وتحديد المسؤول الحقيقي عن سوء التدبير الذي اصبحت تتخبط فيه الجامعة وآخرها الهزيمة امام منتخب مصر، التي اظهرت الضعف الكبير للمنتخب الوطني الذي لم يؤدي واجبه مقارنتا مع الميزانية الضخمة التي ترصد له سنويا.

وذكرت الهيئة الحقوقية في البلاغ ذاته ايضا أن كل  المواطنين والمواطنات الذين شاهدو المباراة واصيبو بالإحباط، لم يعد لهم أمل بعد هذه الهزيمة امام منتخب مصر خصوصا مع المبلغ المالي الضخم المخصص للفريق الوطني بدون نتيجة ايجابية.

وتبعاً لماةسلف ذكره خلص بلاغ الجمعية المغربية للمواطنة والتنمية والحقوق بالمطالبة بضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة وإيجاد حلول جدرية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *