خطير.. الإهمال الطبي يودي بحياة مولودة حديثة الولادة بشفشاون

مصطفى مسعاف

من جديد ولكن هذه المرة بجماعة تمروت الواقعة في النفوذ الترابي لاقليم شفشاون، اهتزت على وقع فضيحة من العيار الثقيل، بعد وفاة مولودة حديثة الولادة بسبب الإهمال الطبي.

وذكرت مصادر محلية أن أم المولودة نقلت على وجه السرعة الى أقرب مركز صحي بالمنطقة وهي في حالة مخاض، لتتفاجئ بغياب الأطر التمريضية العاملة بهذا الأخيرة.

وأوضحت المصادر نفسها أن الأم وضعت مولودتها على متن سيارة أمام المركز الصحي الذي كانت أبوابه موصدة، لتلفظ بعد ذلك المولودة أنفاسها الأخيرة بسبب الإهمال وغياب الديمومة بالمركز السالف الذكر المتواجد بالمنطقة.

وكشفت المصادر ذاتها أن الأم دخلت في غيبوبة بعد ولادتها ما اضطر بعائلتها الى نقلها الى المركز الصحي باب برد، حيث تم إخضاعها لعناية طبية مركزة، اثر حالتها الصعبة التي استدعت لذلك.

متحدثون لموقع « هاشتاغ » الإخباري عبّرو عن استياءهم إزاء واقع قطاع الصحة بالمنطقة، بسبب تكرار مثل هكذا من الحالات التي تزهق الأرواح وتدفع آخرين الى التنقل مسافات طويلة لتلقي العلاج.

وطالبو من وزارة الصحة والحماية الاجتماعي الى فتح تحقيق في النازلة، التي اهتز على وقعها الرأي العام المحلي، وخلفت موجة غضب غير مسبوقة.

كما أنه لازالت المديرية الاقليمية للصحة بشفشاون لم تخرج بتوضيح في هذا الصدد، بالخصوص وأن الواقعة تستدعي تدخل على الخط.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *