خليجيون يبيدون 1500 طائر مغربي في مجزرة وحشية بضواحي مراكش

تعرضت طيور القُميري وفق صور وفيديوهات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام إلى مجزرة وحشية، بعد أن أبيد منها أزيد من 1490 طائر ، في واحدة من التجاوزات الخطيرة والانتهاكات الجسيمة،من طرف بعض الخليجيين من مخربي الثروة الحيوانية بالمنطقة، وبتواطئ من وكالة متخصصة في تنظيم رحلات خاصة بالصيد، وذلك أمام عجز الجهات المختصة،عن حماية الطرائد وردع مخربي الغابة.

وحسب معطيات كشفت عنها منابر محلية ، فإن الخليجيين المتورطين في القنص الجائر لطيور القُميري قاموا بكراء فيلا بمراكش، ووضعوا الطرائد المصطادة داخل ثلاجات صغيرة “برادات”، وقاموا بنقلها على متن سيارة رباعية الدفع في اتجاه مدينة الدار البيضاء.

وكشفت المعطيات ذاتها، أن الخليجيين المذكورين، اختاروا مغادرة التراب المغربي، عبر مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، عوض مطار مراكش المنارة، حتى لا يفتضح أمرهم، وقاموا بتهريب الطرائد المصطادة.

هذا وطالب عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتدخل مصالح المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر من أجل فتح تحقيق معمق حول تنامي عمليات الصيد الجائر بإقليم الحوز وحماية الطيور خاصة والثروة الحيوانية عموما من المجازر المرتكبة في حقها على حد تعبيرهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *