دراسة: النباتيون أقل عرضة للإصابة بأعراض «كورونا» الشديدة

خلصت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما نباتيا أو من يتناولون الأسماك والمأكولات البحرية فقط تنخفض لديهم فرصة الإصابة بالأعراض الشديدة لفيروس كورونا مقارنة بمن يتناولون اللحوم.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فقد أظهرت الدراسة أن الأشخاص النباتيين تنخفض لديهم فرصة الإصابة بالأعراض المتوسطة إلى الشديدة لفيروس كورونا بنسبة تصل إلى 73 في المائة، والذين يتناولون الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 59 في المائة.

وكانت دراسات سابقة قد أظهرت وجود علاقة بين النظام الغذائي وحدة فيروس كورونا وطول فترة الإصابة به، وهو ما أراد فريق البحث التحقق منه بصورة تفصيلية.

وأجرى الباحثون التابعون لكلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة دراستهم على 2884 من الأطباء والممرضين الذين تعرضوا للفيروس في الفترة من يوليو (تموز) حتى سبتمبر (أيلول).

وتحدث الفريق مع المشاركين عن نظامهم الغذائي وشدة إصابتهم بالفيروس.

وخلص الباحثون إلى أن المشاركين الذين كانوا يتبعون نظاما نباتيا أو يتناولون الأسماك بصورة كبيرة قلت لديهم فرص الإصابة بالأعراض الشديدة لفيروس كورونا.

وبالمقارنة، ارتفعت لدى من يتناولون نظاما عاليا في البروتين وقليلا من الكربوهيدرات فرص الإصابة بالعدوى المتوسطة إلى الشديدة.
ويعتقد الفريق أن ذلك ربما يرجع إلى زيادة الفيتامينات والمواد المغذية والمعادن في النظام الغذائي النباتي، والتي تعد مهمة لصحة النظام المناعي.

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم وصل إلى 173 مليونا و631 ألف حالة حتى صباح اليوم (الثلاثاء)، فيما بلغ إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و737 ألف حالة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *