دوزيم ومدرسة “1337” تطلقان منصة للتصوير البياني

هاشتاغ:
أطلقت القناة الثانية “2M” ومدرسة التكوين في مجال الرقمنة والمعلوميات ”1337”، مؤخرا، منصة رقمية للتصوير البياني حول lva “كوفيد-19″، وذلك بهدف ضمان تتبع محين للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في المغرب والدول المجاورة.

   وذكر بلاغ للقناة الثانية أن هذه المنصة تقدم بيانات واضحة ومفهومة من أجل تتبع محين للوضعية الصحية حسب البلدان وحسب المناطق، وذلك من خلال مخططات ورسومات بيانية  للوضعية الوبائية.

   وأضاف البلاغ أن هذه المنصة، التي يمكن الولوج إليها عبر الموقع الإلكتروني “covidata.2m.ma”، تحتوي أيضا على معلومات عملية حول الوباء، وطرق انتقاله، وكذا وسائل الوقاية منه، علاوة على الإجراءات التي يجب اتخاذها لتجنب تفشي الفيروس.

   وسجل المصدر ذاته أن هذه المنصة التي يحتضنها الموقع الإخباري للقناة، “2M.ma”، متوفرة بثلاث لغات هي العربية والفرنسية والإنجليزية.

   وأشارت القناة إلى أن موقع “2M.ma” يمثل نقطة تحول في عملية التحول الرقمي للقناة الثانية المغربية، مبرزة أن هذا الموقع الإلكتروني، الذي يقدم أخبارا عامة، تمكن، في أقل من أربع سنوات، من فرض نفسه كمنصة مرجعية، حيث أصبح يحتل المرتبة السادسة في ترتيب المنصات الإلكترونية الأكثر تصفحا في المغرب.

   وتعد “1337”، المحدثة من طرف مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط، مدرسة للتكوين في مجال الرقمنة والمعلوميات بالمغرب، تعمل على تكوين مبرمجي الغد. كما أنها المؤسسة الأولى التي تعتمد منظومتها التربوية على التعلم بين الأقران.

   وتعتمد “1337”، التي تفتح أبوابها مجانا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، على مقاربة تشاركية تتيح للطلبة التعبير عن قدراتهم الإبداعية من خلال التعلم القائم على المشاريع.

   وتتوفر المدرسة على مبنيين، أحدهما بمدينة خريبكة والآخر بنبجرير، وتعتمد في منهاجها على طرق تقنية وبيداغوجية معتمدة في مدرسة “42 باريس”، وقد تم اختيارها كأفضل مدرسة في مجال الرقمنة في العالم من طرف الموقع الإلكتروني “كودين كايم”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *