« دي نيرو » و »جاكي شان » يشاركان بفيلم عن سماحة الإسلام

موقع هاشتاغ – متابعة

تتواصل في ولاية أنطاليا التركية (جنوب)، أعمال تصوير فيلم « إسلاموفيا » (رهاب الإسلام)، بمشاركة نخبة من الفنّانين، بينهم نجوم من هوليوود، ويهدف لتسليط الضوء على سماحة الإسلام.

ويُشرف المخرج والسيناريست التركي، عمر صاري قايا، على أعمال التصوير التي تجري في الأماكن التاريخية والسياحية في أنطاليا، بمشاركة فنّانين ونجوم من 48 بلداً حول العالم.

ومن المقرر أن يتم تصوير الجزء الأخير من الفيلم في هولندا، حيث يؤدي دور البطل « عمر » الفنان آدم دورمي، من الولايات المتحدة الأمريكية، ودور البطلة « نينا » الفنانة الأرمينية « هريبسيمي سارجسيان ».

وسيُشارك عدد من نجوم هوليوود مثل « روبرت دي نيرو »، و »أليك بالدوين »، و »جاكي شان »، و »ميل غيبسون »، كضيوف شرف في الفيلم الذي من المفترض أن يشرح للعالم قيَم السلم والأمن التي يدعو لها الدين الإسلامي.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن المخرج صاري قايا، أن فريق عمله قطع شوطاً كبيراً حتى الآن فيما يتعلق بالمشروع الذي يتبنى شعار « السلام والصفح »، مشيراً إلى أن 85% من الفيلم سيُصوّر في أنطاليا والجزء الآخر في هولندا.

وأضاف: « سنكون حريصين من خلال العمل على التعريف بسماحة ورحمة الإسلام للعالم أجمع، وسنُثبت أن المسلمين ليسوا إرهابيين ».

ولفت صاري قايا إلى أن « عائدات الفيلم الجديد ستُصرف كلها على الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية حول العالم ».

وتابع المخرج التركي في ذات السياق، قائلاً: « يرافقنا حالياً ممثلون من 18 دولة، وسيتوافد ممثلون من أكثر من 48 دولة، لنعمل ونتعاون معاً على إثبات حقيقة الإسلام أمام العالم، وأنه دين الأمن والرحمة والشفقة والسلام ».

صاري قايا أكّد أن الفيلم الجديد سيتم عرضه لأول مرة عام 2018، وستسبقه حفلات وفعاليات تعريفية به في مدينة أنطاليا السياحية الشهيرة، وفي الولايات المتحدة الأمريكية لاحقاً.

من جهته، قال الممثل الأمريكي، آدم دورمي: إن « الفيلم يتضمن رسائل جميلة ومهمة جداً؛ إذ يسعى لإزالة الأحكام المسبقة المنتشرة تجاه دين الإسلام »، معرباً عن حبّه الشديد لتركيا.

وأشار دورمي إلى أن من أهداف الفيلم أيضاً، « التعريف بجماليات الأديان، وتحطيم الأحكام المسبقة والادعاءات الكاذبة التي تثير مخاوف لدى الناس حول العالم »، داعياً الجميع إلى زيارة تركيا للتأكّد من ذلك.

وأضاف: « يخوّفون الناس بمزاعم مختلفة عن تركيا، وقد شكّلوا حكماً مسبقاً يثير مخاوف البعض، لكن في الحقيقة تركيا تنعم بالأمن والأمان وهي رائعة في جميع المجالات. اكتشفت ذلك بأم عيني ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Wow, incredible blog structure! How long have you ever been running a blog for?

    you make running a blog look easy. The whole look of your site is magnificent, as smartly as the content!
    You can see similar here ecommerce

  2. Hi there! Do you know if they make any plugins to assist with SEO?
    I’m trying to get my site to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good results.
    If you know of any please share. Thanks! You
    can read similar blog here: Auto Approve List