رؤساء مجموعات الجماعات بإقليم شفشاون ينتفضون في وجه المدير الجهوي للصحة

هاشتاغ: أشرف اولادالفقيه

نظم رؤوساء مجموعات الجماعات الساحل، تيزيران، باب القرن لحفظ الصحة باقليم شفشاون، مساء هذا اليوم، بدار الشباب، يوما تواصليا حول موضوع اشكالية قطاع الصحة والحلول الممكنة.

وقد تميز هذا اللقاء بمشاركة فعاليات مدنية وسياسية وبحضور المدير الجهوي الوصي على القطاع، ومسؤلي المصالح الادارية بالاقليم.

ومن خلال النقاش الموسع حول واقع قطاع الصحة بالاقليم الذي يعاني من المشاكل جمة، فقد انتفض رؤساء مجموعات الجماعات لحفظ الصحة، الذين شخصوا الوضعية المزية التي يعاني منها القطاع، وكذا معاناة الساكنة التي تعيش جلها في وضعية هشاشة.

ومن بين هذه المشاكل على سبيل المثال وليس الحصر، قسم الانعاش المغلق، وجناح الامراض النفسية والعقلية الذي يفتقر لاطر طبية متخصصة، بالاضافة الى تحول بعض حراس الأمن الخاص الى مزاولة مهام الاطر الطبية، واحتجاز سيارة الاسعاف التي كانت تقدم خدماتها للمرضى، ناهيك عن النقص المهول التي تعرفه بعض الادوية خاصة المتعلقة بالامراض المزمنة، ثم غياب التواصل وتفعيل مصلحة الإعلام داخل مقر مندوبية الاقليمية للصحة، وإغلاق بعض المستوصفات، وفي الاخير إحتلال وإستغال السكن الوظيفي المخصص لموظفي الوزارة من طرف غرباء لا تربطهم اية علاقة بالقطاع… الخ.

ويذكر ان قسم العمل الاجتماعي بعمالة اقيلم شفشاون، خصص 10 مليون درهم، كمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال الصحة بالاقليم، هذا ما اكد عليه رئيس القسم في مداخلته.
كما تم توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي والمجموعات الجماعات الثلاث لحفظ الصحة، تتعلق بتوفير طبيب خاص بالامراض النفسية والعقلية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *