فاطمة الحساني رئيسة جهة الشمال ترفع الراية البيضاء وتعتذر للاتحاد الاشتراكي

هاشتاغ:
رفعت رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة ، فاطمة الحساني، القيادية في حزب الاصالة والمعاصرة، الراية البيضاء، و قدمت اعتذارها لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعد تدوينة مسيئة كتبتها في حق قيادة الحزب، اتهمتهم من خلالها بالتخلي عن الشابة انتصار خوخو، اثناء رحلة معانتاها مع المرض الخبيث.

و جاء اعتذار الحساني مباشرة بعد تدوينة شديدة اللهجة للقيادية الاتحادية، حنان رحاب، وصفت من خلالها رئيسة الجهة، بالساقطة سهوا على السياسة، وبالمتاجرة بارواح الاخرين، و بتبني اسلوب « الحمامات ، وباعتماد الوشاية الكاذبة كحقيقة سياسية ».

و كتبت الحساني على حائطها بموقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك  » تعرضت لهجمة شرسة من الزميلة حنان رحاب ردا على تدوينة او على تفاعلي ان صح التعبير، مع خبر وفاة المرحومة انتصار ومعاناتها مع المرض على غرار كل المعانين من مرض السرطان ببلادنا، والذين يتعرضون لظروف مادية وصحية صعبة في ان واحد، مما يفرض علينا اليوم جميعا التوقف والتفكير مليا حول سبل دعم ومواكبة المرضى في نسائهم العلاجي المدني نفسيا وصحيت و ماديا « .

و تابعت الحساني تدوينتها  » ايضا تفاعلت مع الموضوع تعليقا على تدوينة لاصدقاء وصديقات الفقيدة الراحلة. ولم اتحدث بشكل مباشر عن شخص معين بذاته ولا عن حنان رحاب التي اعرف انها قامت بواجبها مع الراحلة وأخذت بيدها وطافت بها على المستشفيات واسكنتها بيتها في وقت الشدة ».

و اضافت رئيسة جهة طنجة تطوان  » ايضا لم اشر بتاتا لحزب الراحلة (حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ) الذي كانت الراحلة من وجوهه البارزة على مستوى شبيبته ومجلسه الوطني، والذي كانت شغوفة بانتماءها له، والذي احتضنها حتى آخر رمق، والذي يظل حزبا وطنيا يصعب على أي كان النيل منه او من مناضليه ومناضلاته الذين اقدرهم جميعا واحترمهم « .

و ختمت الحساني تدوينتها  » قررت اليوم أن لا ارد ، احتراما لروح الفقيدة من جهة. ولحزب الاتحاد الاشتراكي، ولقادته ومناضلاته ومناضليه الذين احمل لهم تقديرا خاصا. وقبل كل شيء للراي العام الذي اعتذر له عن تفاعلي الذي كان اقوى مني وجعلني اخرج عن واجب التحفظ الذي يفرضه علي موقعي. ايضا اعتذر لساكنة جهة طنجة تطوان الحسيمة ، ولمناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالجهة ولمنتخبيه بمجلس الجهة عن اي سوء فهم لموقف هذا »

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *