رئيس الحكومة يكشف عن فئة الموظفين الذين عليهم الالتحاق بمقرات عملهم

كشف رئيس الحكومة سعد العثماني، اليوم الاربعاء بمجلس النواب، في اطار الجلسة الشهرية المخصصة لسياسات العمومية، أن الإدارة ستستأنف عملها خاصة في المكاتب الخارجية والداخلية مع مراعاة الحالات الخاصة لذوي الأمراض المزمنة التي يجب أن تراعى من طرف مدراء الإدارات، مشيرا إلى ضرورة استدراك العمل الإداري الذي تباطئ بفعل الحجر الصحي خاصة في المنطقة رقم 1.

و بخصوص المنطقة رقم 2 يضيف العثماني، يجب على موظفي الإدارات الخارجية العودة، وبالنسبة للإدارات الداخلية للمدراء التقدير أن يعود الموظف أو يعمل عن بعد مؤكدا أنه يجب أن تعود الخدمة العمومية لتكون في الموعد.

وأكد العثماني أن الرهان في المرحلة القادمة هو انعاش الاقتصاد الوطني الذي سيتحقق بتظافر جهود جميع المختصين، مضيفا أنه في المدى المتوسط سيتم الاستفادة من خطة للاقلاع الاقتصادي في ورش وثيق مع مشروع النموذج التنموي الجديد لترتيب الأوليات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وسجل رئيس الحكومة، أنه يجب أن نتظافر الجهود بالالتزام بالإجراءات المعلنة، لنتجه نحو المرحلة القادمة، مؤكدا أننا نحتاج إلى مزيد من اليقظة والالتزام بهه المرحلة.

وأضاف العثماني أن تمديد الحجر الصحي خلال العيد كان ضروريا بغض النظر ما يمثله العيد من حمولة ثقافية وحميمية بين العائلات، لأننا لم نرد أن يتحول العيد إلى مآسي والحمد لله مر العيد بسلام. مضيفا أن الاستمرار بالحجر الصحي ببعض المناطق التي لم تتحكم في الوباء أمر ضروري.

وكان الحجر الصحي من بين الوسائل لمحاصرة الوباء في ظل غياب لقاح فعال ضد الوباء، يقول رئيس الحكومة. مضيفا أن المغرب اليوم مدد حالة الطوارئ وخفف الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *