رئيس جماعة يُسلم نفسه للدرك الملكي

ذكرت مصادر مطلعة، ان رئيس جماعة اجدير ابراهيم الكوطة، سلم نفسه اليوم السبت 5 فبراير، لمصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي بامزورن، بناء على امر الاعتقال الصادرة في حقه.

وكانت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، قد اصدرت في 5 يناير الماضي، امرا باعتقال الكوطة، وايداعه السجن المحلي بالحسيمة، بعد رفض قرار قاضي التحقيق بعدم إيداعه.

وياتي قرار توقيف الكوطة، على ذمة التحقيق الذي فتحته النيابة العامة، قبل اسابيع حول قضية تتعلق بتزوير مستندات للاستيلاء على أملاك الغير بجماعة ايت يوسف وعلي إقليم الحسيمة.

وكشف مصدر محلي ان الامر يتعلق بشبكة حاولت الاستيلاء على أملاك عقارية كائنة بجماعة ايت يوسف وعلي تعود لعائلة معروفة باقليم الحسيمة، وذلك عبر تزوير والوثائق والمستندات.

وأشار ذات المصدر ان من بين المتابعين في هذه القضية رئيس جماعة اجدير، ومهندس طبوغرافي، وعدلين، و اشخاص اخرين، بالإضافة الى شهود زور، تم الاستعانة بهم من اجل إثبات ملكية هذه العقارات لأشخاص غير مالكيها الحقيقيين.

ولازالت التحقيقات القضائية جارية، لتحديد الظروف وملابسات هذه القضية، وكذا جميع المتورطين فيها، قصد إحالتهم للمحاكمة في قضية معقدة و خطيرة بحيث ترقى الى تكوين عصابة تحترف السطو على عقارات الغير باقليم الحسيمة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *