رجال وأعوان سلطة ومنتخبين ضمن « مافيا العقار بكيكو »

هاشتاغ من فاس

أحالت الشرطة القضائية بفاس، صباح أمس الخميس 14 يوليوز الجاري، المتابعين في قضية « مافيا العقار بكيكو »  بتهم  » التزوير في محررات رسمية واستعمالها  » على الوكيل العام لجلالة الملك بمحكمة الإستئناف بفاس.

وجاء ذلك بعد استكمال التحقيق مع المتابعين في الملف السالف الذكر، حيث تمت إحالتهم من طرف الوكيل العام على قاضي التحقيق و الذي أكمل الاجراءات مع المجموعة المكونة من 24 متهم و المتابعين في قضية تزوير محرر رسمي و بالإضافة إلى استغلال النفوذ.

وفي هذا السياق، ذكرت مصادر وثيقة الإطلاع أن التحقيق  استمر الى حدود الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 15 يوليوز الجاري، حيث أمر قاضي التحقيق بمتابعة المجموعة المكونة من 20 متهم في حالة إعتقال.

واضافت المصادر ذاتها أن الملف ورط رجال سلطة، ويتعلق الأمر بكل من قائد سابق بقيادة بولمان وقائد سابق بكيكو، مشيرة كذلك الى تورط رئسين سابقين لجماعة كيكو وعدلان، وستة نواب لأراضي الجموع بكيكو، وثلاثة اعوان سلطة. وأشارت المصادر نفسها الى أن الملف ورط كذلك تقنيين بجماعة كيكو، وثلاثة تقنيين من الوكالة الحضرية و إنقاذ فاس.

وأوردت نفس المصادر أنه تم إيداع المتهمين ال 20 بسجن بوركايز بفاس،  فيما تم الإفراج عن نائبي أراضي جموع و (2) مقدمين و متابعتهم في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 20000 درهم لكل واحد منهم.

وذكرت المصادر عينها أنه جرى تحديد يوم 27 يوليوز المقبل،  كموعد للجلسة المقبلة و التي سيتم خلالها البدء في البحث التفصيلي مع المتهمين حول التهم المنسوبة إليهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *