رفاق « موخاريق » يستنكرون التضييق على العمل النقابي

عبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بخريبكة عن استيائه من الاحتقان المتواصل الذي تعيشه مديرية التنظيم والمنازعات لوزارة الصحة بالرباط، جراء قيام مديرها بمنع الموظفين من ولوج مقر عملهم، تحت مبرر عدم أخذ بعضهم الجرعة الثالثة من التلقيح ضد كوفيد19.

وقالت النقابة في بيان تضامني إن الأحداث المؤسفة التي عرفتها المديرية تطورت بعد أن تقدم مدير مديرية التنظيم والمنازعات بشكاية للشرطة ضد ثلاثة مناضلين ومسؤولين نقابيين وطنيين وبالإدارة المركزية لوزارة الصحة للاتحاد المغربي للشغل، مشيرة إلى أن هذا الأمر “شكل مفاجئة صادمة لمعظم الأطر النقابية والصحية والرأي العام حول السرعة التي تقدم بها المعني بالأمر بشكايته ومبررها الحقيقي”.

وأشار البيان إلى أن المسؤول ذاته “عرقل قرار تنفيذ الوقفة الاحتجاجية للمكتب النقابي للإدارة المركزية للاتحاد المغربي للشغل أمام مقر مديرية التنظيم والمنازعات يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 ضد المنع السابق لموظفي المديرية، وضد رفع شكاية ضد المسؤولين النقابيين”.

وأضافت أنه “قام بإغلاق باب المديرية على الموظفين واحتجاز المناضلين داخلها لمنعهم من تنفيذ وقفتهم الاحتجاجية ولقاء رفاقهم وزملائهم المتضامنين الذين حجوا من مختلف مديريات وزارة الصحة والمؤسسات الصحية بالجهة، وذلك أمام أنظار السلطات والقوات العمومية ووسائل الإعلام”.

واستنكرت النقابة ذاتها اللجوء “غير المنطقي لمدير هذه المديرية لرفع شكاية كيدية ضد ثلاثة من المسؤولين النقابيين، منددة بقرار منع عدد من موظفي المديرية والاحتجاز التعسفي الذي تعرض له المناضلين في داخلها وعلى رأسهم الكاتب العام للمكتب النقابي لموظفي الإدارة المركزية”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *