سابقة.. تنظيم نقابي يقاضي وزارة ٱمزازي

قرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تنظيم أسبوع احتجاجي ضد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مع تدارس رفع دعوى قضائية ضدها بسبب خصم نقاط الترقية من المضربين، كما دعت لتنظيم إضراب وطني شهر أبريل القادم.

و وفق بلاغ للنقابة صدر أمس الأحد 14 مارس، فإنها قررت “حمل الشارة الحمراء بدء من يوم الإثنين 23 مارس إلى 30 منه واعتباره أسبوعا للغضب، دفاعا عن المدرسة العمومية، وعن مطالب الشغيلة التعليمية بكل فئاتها”.

وأشارت النقابة إلى أنها “باشرت الاستشارة القانونية في موضوع خصم النقط للمضربات والمضربين في ترقية 2019، وبحث إمكانية رفع دعوى قضائية ضد الوزارة نيابة عن الشغيلة التعليمية، و التنصيب كطرف مدني”.

ودعت النقابة الوطنية للتعليم إلى “خوض إضراب وطني ووقفة احتجاجية أمام الوزارة يوم 5 أبريل القادم”.

كما طالبت تنظيماتها وأعضاءها بـ”الانخراط في كل الأشكال النضالية المسطرة خلال العطلة البينية بالرباط من طرف تنسيقيات، الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، حاملي الشهادات، الزنزانة 10، المكلفون خارج سلكهم، المقصيات والمقصيون، والإدارة التربوية باعتصامي يوم 23 مارس بالمديريات الإقليمية و25 مارس بالأكاديميات الجهوية، وملحقو الإدارة والاقتصاد والملحقون التربويون بإضراب وطني واعتصام يوم 25 مارس بالأكاديميات الجهوية”.

واعتبرت النقابة الوطنية للتعليم، أن قراراتها هذه تأتي “للاحتجاج على إمعان الحكومة ووزارتها في التربية الوطنية في إغلاق باب الحوار والتفاوض، والإصرار على تحييد الحركة النقابية، وعدم الوفاء بالالتزامات السابقة وتجاهل المطالب العادلة والمحقة للشغيلة التعليمية بكل فئاتها”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *