سابقة.. سفير بريطاني يشارك في مهرجان بمراكش ( فيديو)

أشاد حقوقيون بمراكش، بما أقدم عليه سيمون مارتن، السفير البريطاني في المغرب ، الذي اختار النزول لساحة الفنا مساء الأربعاء، للمشاركة في مهرجان لحي بالمدينة الحمراء، في مقابل انتقادهم للمسؤولين المغاربة الذين التزموا الصمت حُيال الجدل المصاحب لموجة ارتفاع الأسعار.

وقال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن ” السفير البريطاني يتحول إلى حكواتي بساحة جامع الفنا بمراكش عشية يومه الأربعاء، حيث تم توثيق فيديو له وهو يقوم برقصات وسط حلقة بجامع الفنا بحضور حشد من الناس في إطار مساهمته في إنجاح فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مراكش الدولي لفن الحكي”.

وأضاف الغلوسي، أن ” السفير البريطاني يقدم درسا كبيرا للمسوؤلين في هذا البلد، سفير دولة عظمى يتواضع ويشارك في الحلقة ويحكي للناس وسط ساحة جامع الفنا الشهيرة ويتقرب من الجمهور البسيط، أسلوب ذكي في التواصل والتقرب إلى الناس وتجسير الهوة بين الثقافات وتبديد بعضا من سوء الفهم الذي قد يكون لدى البعض والبحث عن كسب قلوب الناس وهو الشيء الأهم”.

في مقابل ذلك، يتابع الحقوقي” تجد وزراءنا يختبئون في مكاتبهم وداخل صالونات ومطاعم فخمة ويتهربون من مواجهة قضايا مشتعلة (إرتفاع الأسعار بشكل جنوني ،تداعيات كورونا والجفاف على المجتمع وتضرر فئات واسعة …) وزراء لا يبدعون في التواصل ولا في البحث عن بدائل وحلول للقضايا الشائكة والمستعجلة، يتركون المجتمع فريسة لوبيات وتجار الأزمات ويكتفون بتقديم وعود لايستطيعون حتى قراءتها وهي مكتوبة على الورق !”.

ووجه رئيس الجمعية المغربية لحماية المال، تحيته للسفير البريطاني بالمغرب ” الذي قدم درسا بيداغوجيا رائعا في فن التواصل ،وهنيئا لوزرائنا بنومهم المريح !!”. يضيف الغلوسي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *