سابقة.. شركة تستعد لإطلاق طائرات كهربائية ستربط بين المغرب وإسبانيا

تعتبر شركة الطيران الإسبانية هيليتي كوبتر إيرلاينز، واحدة من القلائل في العالم التي تقدم رحلات تجارية منتظمة بطائرات الهليكوبتر في مضيق جبل طارق. وتخطط لربط مدن اسبانيا والمغرب، وذلك عبر أسطول جديد من الطائرات الكهربائية.

ولكون مدينة سبتة المحتلة، محاطة بالمغرب والبحر، لا يمكن أن يكون لديها مطار مثل مليلية. وهذا ما دفع Aena لبناء أول مهبط تجاري لها هناك لتسهيل الوصول والمغادرة عن طريق الجو.

وقد نفذت الشركة في وقت لاحق نفس البنية التحتية في ميناء الجزيرة الخضراء بلسبانيا.. مما جعل من الممكن ربط جانبي المضيق في سبع دقائق فقط، حسب لا فانجارديا “La Vanguardia”.

وتمتلك شركة Hélity Copter Airlines أسطولاً من أربع طائرات مروحية من نوع ليوناردو AW139 بسعة 15 راكبًا. وتخطط الشركة لإطلاق رحلات مروحية جديدة إلى ملقة ومدن مختلفة في المغرب.. وإمداد السفن جواً أثناء عبورها للمضيق.

هذا وقد أعلنت شركة Hélity في يوليوز عن نيتها الحصول على خمس طائرات إقلاع وهبوط عمودي كهربائية بالكامل من Lilium Air Mobility.

و تجري Lilium هذا الصيف اختبارات من جميع الأنواع مع تقنية الجيل الخامس في مركز اختبار الطيران Atlas de Villacarrillo في جيان.

وأكد أنطونيو بارانكو، رئيس هيليتي، أن شراء هذا النوع من الطائرات سيحدث ثورة في قطاع الطيران التجاري. وأضاف أن طائرة Lilium، تعتبر قليلة الضوضاء، وذات انبعاثات منخفضة إن لم تكن منعدمة. ولدى الطائرة حسب المتحدث مقصورة واسعة ستحظى بتقدير كبير من قبل الركاب في المستقبل وستكون مناسبة جدًا للرحلات المميزة والرحلات التجارية المتزايدة في منطقتنا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *