سفارة المملكة بكييف تعطي توضيحات بشأن المغاربة الراغبين في مغادرة أوكرانيا

تبعا للتطورات الميدانية التي تعرفها أوكرانيا حاليا، دعت سفارة المملكة بكييف كافة المواطنين المغاربة المقيمين الذين اختاروا المكوث فوق التراب الأوكراني، إلى ضرورة التقيد بالتوجيهات وتدابير السلامة التي دعت إليها السلطات الأوكرانية المختصة.

كما دعت سفارة المملكة في بلاغ لها يتوفر موقع « هاشتاغ » على نسخة منه، هؤلاء المواطنين إلى عدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى، والاحتفاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية، والتواصل المستمر مع السفارة وخلية الأزمة المُخصصة لهذا الغرض.

وأكدت السفارة في البلاغ ذاته أنه بالنسبة للمواطنين الذين قرروا المغادرة، فإنه وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المجاورة، منكبة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة، أخذا بعين الاعتبار إغلاق المجال الجوي الأوكراني.

وأشارت سفارة المملكة في البلاغ نفسه الى أن المغاربة الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني إلى التوجه إلى المنافذ الحدودية للولوج إلى رومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا، حيث سيتم إنشاء خلايا للاستقبال والمرافقة.

كما دعت السفارة إلى التواصل مع خلية الأزمة بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على الرقمين المجانيين التاليين: من أوكرانيا: (الرقم الأخضر المجاني): 0800502683، ومن المغرب: 0537663300.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *