سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط: كولين باول صديق كبير للمغرب

نشرت السفارة الأمريكية بالمغرب على صفحتها الرسمية تدوينة لها كتبت أن كولين باول ، الذي وافته المنية أمس عن عمر يناهز 84 عاما ، كان قائدا استثنائيا شغل منصب أول مستشار للأمن القومي الأمريكي من أصل أفريقي، كما شغل منصبي رئيس هيئة الأركان المشتركة و وزير الخارجية.

وأضافت السفارة في التدوينة نفسها أنه كان أيضًا صديقًا كبيراً للمغرب ، حيث زار المملكة مرات عديدة. خلال زيارة له في 2004 ، التقى بشباب مغاربة من المشاركين في برامج اللغة الإنجليزية التي تدعمها الحكومة الأمريكية وأشاد بالمغرب.

وتابعت : « سبق لي أن جئت إلى هنا كجندي ، و كصديق ، و من أكثر اللحظات فخراً في حياتي عندما كنت في زيارة إلى المغرب بصفتي رئيساً لهيئة الأركان المشتركة, حيث منحني جلالة الملك الحسن الثاني جائزة كانت أول تقدير أجنبي تلقيته على الإطلاق. »

وزادت قائلة  » ذالك اليوم، منحني جلالة الملك الجائزة بحضور ابنه الذي هو الآن الملك محمد السادس. لذا فقد تشرفت بمعرفة العائلة الملكية لسنوات عديدة. كما أننا نكنّ أعظم إعجابنا للمغرب، كونه حقاً أحد أقدم أصدقاء أمريكا ، وقد فعلنا الكثير معًا على مر السنين. »

وختم السفارة الأمريكية بالمغرب تدوينتها بالقول : « لطالما كنت معجبًا كبيرًا بالثقافة المغربية ، بلد مفعم بالتاريخ وغني بالكثير من المشاهد الخلابة. أواصل تشجيع الأمريكيين على السفر ورؤية العالم والقدوم إلى أماكن مثل المغرب. لأنهم عندما سيتعرفون على أماكن مثل هذه ويلامسون البلد فعليًا و يأكلون الطعام المحلي و يزورون المعالم ، سيعودون بتقدير أفضل للمغرب وأنحاء أخرى من العالم. »

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *