سفير كوبا يطرق باب مجلس النواب

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء 18 فبراير 2020 بمقر المجلس، السيد Javier Domokos Ruiz سفير كوبا بالرباط، وذلك في إطار زيارة مجاملة وتعارف بعد اعتماده سفيرا جديدا بالمملكة.

وخلال هذا اللقاء، أكد الطرفان على أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين المغرب وكوبا وبناء مرحلة جديدة من التعاون بعد عودة العلاقات الديبلوماسية وتعيين سفيري البلدين. وبالمناسبة، أبرز رئيس مجلس النواب التوجه الاستراتيجي للمملكة في تعزيز التعاون جنوب-جنوب، تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى العدد الهائل من مشاريع التعاون التي أطلقها جلالته مع عدد من الدول الإفريقية على الخصوص في مجالات حيوية من قبيل البنيات التحتية والفلاحة والصناعة وغيرها.

وعلى الصعيد البرلماني، دعا رئيس مجلس النواب إلى تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمانيين من البلدين، ووجه دعوة للسيد رئيس البرلمان الكوبي من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

من جهته، أعرب السفير عن حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع المملكة المغربية في كافة المجالات، مشيدا بريادة المملكة في مجال الطاقات المتجددة، ومبرزا توفر فرص كبيرة وإمكانيات متعددة للتعاون بين البلدين.

كما استعرض السفير الإصلاحات الكبيرة والتحولات التي تعرفها كوبا مؤخرا، معبرا عن عزمه العمل على تحقيق المزيد من التقارب بين الشعبين والبلدين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *