سكوب.. هذه أسماء الوزراء الذين سيغادرون سفينة حكومة العثماني وأخنوش يترك الفلاحة

علمت الجريدة الالكترونية « هاشتاغ » من مصدر مطلع على سير مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة أن عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية  سيكون من بين المغادرين لوزارتهم في التشكيلة الجديدة لحكومة سعد الدين العثماني .

هذا وأفاد ذات المصدر للجريدة أن وزير الشبيبة  والرياضة رشيد الطالبي العلمي  سيغادر الحكومة ايضا وسيستغنى عن خدماته حفاظا على التحالف بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار.

في ذات السياق، وفي مفاجاة التعديل ، من المرتقب أن تغادر بسيمة الحقاوي  وزيرة التضامن والمساواة والأسرة التي فشلت في تدبير عدد من الملفات والتي تسببت في أزمة غير مسبوقة بين الأشخاص في وضعية إعاقة والحكومة أدت إلى محاولات انتحار جماعية على مبنى الوزارة.

وذكر مصدر الجريدة ان كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية جميلة مصلي ستغادر السفينة فيما سيتم ترقية كاتبة الدولة في التنمية المستادمة نزهة الوافي الى منصب وزيرة .

من مفاجات التعديل ايضا الاستغناء عن خدمات الحركي سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي فيما بات من المؤكد أن يتم انهاء العمل ب 12 كتابة دولة بعض المسؤولين بها سيتم ترقيتهم الى وزراء وجلهم سيتم ابعادهم من بينهم كاتب الدولة في التكوين المهني الحركي محمد الغراس وكاتبة الدولة في الإسكان فاطنة الكيحل .

مصادرنا تحدثت ايضا عن كون توجه رئيس الحكومة يقضي بالابقاء على  كافة مكونات الحكومة بما في ذلك حزب التقدم والاشتراكية الذي ما يزال امر بقائه مرتبطا بقرارا أجهزته الداخلية .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *