شباب و نشطاء يعلنون تأسيس حزب الحب العالمي بالرباط

أعلن مجموعة من النشطاء، والفاعلين المدنيين، والسياسيين، أمس الأربعاء 21 غشت الجاري، بمدينة الرباط عن تأسيس حزب سياسي جديد أطلقوا عليه اسم حزب الحب العالمي.

وفي هذا السياق أكد عبد الكريم سفير، رئيس الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، عبر تدوينة على حائطه الفيسبوكي “أن حزب الحب العالمي، مولود جديد نتمناه قيمة مضافة ونوعية إلى جانب القوى الحزبية والسياسية المحبة للخير والعدالة وترسيخ القيم السامية، مردفاً، أن هذا حزب مغربي في طور التأسيس قائم على الفلسفات الإيكولوجية وأخلاق العناية وأسس أخرى”.

وأوضح سفير، أن تأسيس هذا الحزب يندرج في إطار، إشاعة الحب والعواطف الإيجابية في الأسرة، في الحي، في المدرسة، في العمل، وفي المجتمع ككل (الحب، التعاطف، الغيرية، الامتنان، العطف على الذات..) ضد خطاب الحقد والكراهية والسلبية..

تابع سفير بالقول، “زمن الكائن الإيكولوجي والمواطن البيئي لم يعد ترفا نخبويا كما يظن الكثيرون بل أصبح خيارا استراتيجيا في العالم بأسره.. هدفه التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة، وحماية التنوع الإيكولوجي ونشر المحبة والسلام بين كل الكائنات”.

وقال ذات المتحدث، أنه ليس غير الحب طريقا ونهجا نحو إنسان المدينة الجديد لتعزيز أخلاق العناية بالنبات والحيوان والرونق العام والاهتمام بالأسرة والمهمشين في المجتمع (الأطفال، المرضى، كبار السن…) وتثمين العاملين في “مهن العناية” (الأمهات، الممرضات، الأطباء، المربيات، المعلمين، الأخصائيين النفسانيين، الأخصائيين الاجتماعيين…)

وأشار سفير، إلى أن جدول أعمال اللقاء التحضيري الأول شمل: تعارف المشاركين، التعريف بالمبادرة، قراءة في قانون الأحزاب، تشكيل اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر التأسيسي، تكوين اللجان وتوزيع المهام.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *