شرطة مطار فاس توقف فرنسي متورط في ترويج محتويات إباحية للأطفال

قامت عناصر الشرطة بمطار فاس سايس، أول أمس السبت، بإيقاف مواطن يحمل الجنسية الفرنسية، على خلفية الإشتباه في تورطه في حيازة وترويج محتويات رقمية إباحية للأطفال القاصرين.

وحسب مصدر أمني، فإن المواطن الفرنسي الموقوف من قبل السلطات الأمنية المغربية، يبلغ 67 سنة من عمره.

وأفاد المصدر ذاته، أن الشرطة أوقفت المشتبه فيه في الوقت الذي كان يستعد فيه لمغادرة التراب الوطني على متن رحلة جوية نحو فرنسا.

وأضاف، أنه تم التمكن من إلقاء القبض على المعني بعدما أبانت عملية التنقيط التي أجريت له بقواعد معطيات الأمن الوطني، أنه يعد موضوع مذكرة بحث وطنية صدرت في حقه من طرف مصالح الشرطة القضائية بمكناس.

وأورد المصدر، أن المعطيات الأولية الخاصة بالبحث تشير إلى أن المشتبه فيه الفرنسي متورط في تحميل واستخدام وكذا مشاركة محتويات رقمية تحمل طابعا إباحيا على شبكة الأنترنيت.

وزاد، أن المحتويات الرقمية السالف ذكرها تتعلق بالإستغلال الجنسي للأطفال القاصرين بدول أجنبية، وهي الأفعال الإجرامية التي تم رصدها في إطار استغلال قنوات التعاون الأمني الدولي.

هذا، وقد تم إيداع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك رهن إشارة البحث الذي تقوم به المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، تحت إشراف النيابة العامة التي يقع لها الاختصاص، من أجل الكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.