دورية مشتركة لوزارتي الداخلية والتعمير تتعلق بأشغال تجهيز التجزئات العقارية والمجموعات السكنية

صدر يوم الاربعاء 18 يونيو 2020 تحت رقم 1205، دورية مشتركة بين وزارتي الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المتعلقة باشغال تجهيز التجزئات العقارية والمجموعات السكنية واجال انجازها، سيما المقتضيات الواردة بالمادة 11 من القانون رقم 90-25 من أجل تشجيع الاستثمار وتوفير عرض سكني ومهني.

وجاءت الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية و وزازة اعداد التراب الوطني، في إطار الإسهامات الهادفة لإعادة إطلاق دينامية الاستثمار.

حيث عملت وزارة الداخلية بشراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة على إصدار الدورية المشتركة رقم 2760 بتاريخ 18 يونيو 2020 المتعلقة بالمادة 11 من القانون رقم 90-25 والخاصة بأشغال تجهيز التجزئات العقارية والمجموعات السكنية وآجال إنجازها.

وقد تم توجيهها إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة وكذا إلى مدراء الوكالات الحضرية.

وسيمكن تنزيل مقتضيات هذه الدورية باعتبارها إجراءا انتقاليا وعمليا على إطلاق عرض عقاري جديد وتسوية وضعية ما يقارب 70 في المائة من مشاريع التجزئات العالقة وذلك بالنظر للدور الهام الذي تلعبه التجزئات العقارية والمجموعات السكنية باعتبارهما أهم آليات التعمير العملياتي في تأطير نمو المجالات العمرانية وفي تهيئة الفضاءات الضرورية لإحداث المشاريع السكنية ومختلف الأنشطة الاقتصادية.

و للاطلاع على النص الكامل لهذه الدورية على الرابط أسفله :
http://muat.gov.ma/sites/default/files/Reglementation/Circulaire-conjointe-article-11-de-la-loi-n25-90-20200618-0001.pdf

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *