صفحات مجهولة بالفايسبوك تدعو إلى النزول للشارع والإحتجاج

هاشتاغ: اشرف اولاد الفقيه

تفاجئ رواد الفضاء الازرق بمجموعة من الصفحات الفيسبوكية المجهولة التي تدعوهوم للنزول الى الشارع يوم الاحد 26 اكتوبر الجاري، عبر تدوينات ممولة او مؤدى عنها، تحت شعار « الشعب يريد محاربة المفسدين »، و »لا لمراكمة السلطة والثروة »، و « لا لاستغلال النفوذ »، « فلتسقط وجوه الفساد ».

و الغريب في الامر ان هذه الصفحات تتكلم باسم الشعب المغربي وتدعو المواطنين الى الخروج الى الشارع من اجل الاحتجاج.
كما انها توظف مجموعة من الشعارات الاجتماعية لاقناع المواطنين بندائها، بل انها استعملت في تدوينتها مجموعة من الايات القرأنية من أجل اللعب على الوازع الديني للمغاربة.

و من بين هذه الصفحات نجد صفحة تحت اسم  » كلنا نازلين يوم 26 اكتوبر، بدون ان تحدد مكان الاحتجاج او الهيئات السياسية او النقابية التي تدعو اليه، وقد جاء نداء هذه المجموعة بالاضافة الى بعض الفيديوهات التي يتداولها بعض الاشخاص على الشكل التالي :

قرر الشعب المغربي الخروج إلى الشارع يوم26/10/2019 لإسقاط الفساد والإستبداد،
في غياب الإرادة السياسية لدى السلطة الحاكمة والطبقة السياسية في مكافحة الفساد
فقراء وسط المليارات! الفقر ليس عيباً، لكنّ المخجل أن نجد معدلات آفة الفقر مرتفعة في بلد مليئ بالخيرات في ظاهر الأرض وباطنها.
وأقوى سلاح يجب أن نتسلح به هو التخلص من الخوف انهضوا ياامة، يااحرار، المغرب يغرق,د، الأشخاص زائلون أما الوطن فهو باقي فاتقوا الله في وطنكم.
فشلت الحكومة في الالتزام بالوعود التي قدمتها بمحاربة الفساد والإستبداد بل تصالحت معه وأصبح شعارها عفا الله عما سلف.
يمكنك ان تقول عفا الله عما سلف اذا كانت الاموال المنهوبة تخصكم. اما اذا كانت تخصنا جميعا كمغاربة فنحن نطالب بمحاكمة اللصوص و ارجاع المسروق الى خزينة الدولة.
المطلوب بالنسبة لكل مؤمن بالحرية و بالكرامة و بالعدالة الاجتماعية و الديمقراطية هو رص الصفوف لخوض المعارك تلوى المعارك لاجل مواجهة « ناهبي المال العام » و النضال لاجل فرض مبدأ »عدم الافلات من العقاب ».
لا يعني انك عندما تنتقد السلبيات تكون خائن وعميل بل فى الغالب يكون العكس ويكون المطبلين اول من يبيعون الاوطان وشعاراتهم الكاذبةفاحدروا فلقد أصبح الدين والوطنية والعلم الوطني والملكية مصدر إسترزاق على حساب المستظعفين.
قال تعالى في آية وهو يحذر من الركون إلى الظالمين: ﴿ وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَآءَ ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ ﴾ [هود: 113]، والركون يعني: المجاملة والمداهنة، والميل إليهم بالمحبة والمودة.
والله على ما أقوله شهيد.
التعبئة المستمرة للشباب من طرف الشباب أنفسهم. في جميع الأحياء والمدارس والجامعات
« ننظم اجتماعات كل جمعة لتدارس كيفية الحفاظ على السير الحسن للمسيرات،
وكل شباب الأحياء تصنع الشيء نفسه »عدم وجود أي جهة تعمل على تنظيم المسيرات أو تأطيرها. إرادة شعبية في الحفاظ على السلم والأمن في بلادنا السلمية حتى تتحقق المطالب الرئيسية
التوعيه بضرورة إجهاض المحاولات للركوب على الاحتجاجات من طرف بعض أحزاب المعارضة أو النقابات حتى لا تتمكن السلطة من التسلل وسط المحتجين عبر أحزاب المعارضة الشكلية التي سئم منها الشعب
#كلنا_نزلين_ 26_أكتوبر
#تحاسبون_يعني_تحاسبون

لجان الأحياء والمدن وتنظيمها طريقنا لإسقاط الفساد والإستبداد.
كيفية تكوين لجنة الحي:

– تكوين لجنة الحي في المربع السكني يكون من قاطني المربع المبادرين المعارضين والرافضين للفساد والراغبين في إسقاطه من أجل قيادة بقية سكان المربع للمشاركة بشكل منظم العمل.المهم في تكوين لجنة الحي في المربع السكني معرفة وثقة أعضاء اللجنة الجيدة ببعضهم البعض.
البعض يتهمونني زورا باني عدو لوطني الجريح .ولكن لا يعلمون اني اكتر هم حبا لهدا الوطن المنهوب . انا عدو لكل ناهب مال الفقراء انا سيف لكل ناهب ثروات البلاد انا عدو لكل عميل ،⁦

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *