طقس الثلاثاء ممطر في مناطق عدة بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، بأن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس مضطرب مما سيهيء الفرصة لنزول زخات مطرية رعدية محليا وفي بعض الأوقات، فوق كل من شمال البلاد، الريف، الأطلس ومناطقه المجاورة إضافة إلى المناطق الوسطى.

كما سنلاحظ تشكل كتل ضبابية ،خلال الصباح، فوق السواحل الجنوبية ،فضلا عن هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من المنطقة الشرقية، سهول المحيط الأطلسي الوسطى ومرتفعات الأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، وبالسايس وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و 20 درجة بمرتفعات الأطلس، وستكون ما بين 20 و 24 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و 41 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية و الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 21 و 26 درجة بكل من منطقة طنجة، الريف، والماس، مرتفعات الأطلس و بالقرب منىسواحل المحيط الاطلسي الوسطى وساوحل البحر الابيض المتوسط، وستكون مابين 27 و 35 درجة في باقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهادئ إلى قليل الهيجان ما بين طانطان وبوجدور، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *