طلبة الاتحاد الاشتراكي بسطات يعيدون نقاش الديمقراطية و الحداثة الى اسوار الجامعة

عبد الاله معتمد

نظم القطاع الطلابي الاتحادي بسطات يومه الاربعاء 27 نونبر على الساعة العاشرة صباحا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سطات لقاءا مفتوحا تحت عنوان : »القطاع الطلابي الاتحادي بين الأمس واليوم .. جامعة الحسن الأول نموذجا » حل ضيفا عليه الكاتب العام السابق للشبيبة الاتحادية علي الغنبوري .

وتطرق الغنبوري في مداخلته لدور الشبيبة الاتحادية وحزب الاتحاد الاشتراكي عموما في نشر قيم الديمقراطية والحداثة والعدالة الاجتماعية ومساهمتها في الترافع عن المطالب السياسية والاجتماعية المستحقة للشعب المغربة عامة و الجماهير الطلابية خاصة .

كما استحضر الغنبوري خلال هذا اللقاء تجربته كمناضل داخل أسوار جامعة الحسن الأول والظرفية الحرجة التي تأسست فيها النواة الاولى للقطاع الطلابي الاتحادي بجامعة الحسن الاول حيث كان رهان التواجد الأول هو محاربة القوى الظلامية ومساندة الطلبة في نضالاتهم و معاركهم المشروعة ، بالاضافة الى انجاح الاصلاح الجامعي .

وأشار الغنبور ي كذلك إلى ان الذي كان ولازال يميز الطلبة الاتحاديين هو الاعتراف بالاختلاف والدعوة إلى الحوار البناء بدل نهج أساليب العنف ، و النضال من اجل الديمقراطية والحداثة في ضل الثوابت الوطنية .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *