عمودية الرباط تجد أخيرا أرضا لتشييد مقر لها في العاصمة

موقع هاشتاغ – الرباط

بات من شبه الأكيد أن مجلس مدينة الرباط، قد وجد أرضا وسط العاصمة الرباط لتشييد مقر له بديلا عن ذلك المتواجد في حي النهضة.

والظاهر أن مجلس مدينة العاصمة سيتحول لشارع محمد الخامس وسط العاصمة الرباط، بعد حصوله من جهات عليا على قطعة أرض مجاورة لمقر بنك المغرب.

وكان مجلس مدينة الرباط على عهد الرئيس السابق فتح الله ولعلو قد فتح كل المشاورات للحصول على هذه القطعة الأرضية الناذرة وسط الرباط، ووعد ولعلو على عهد رئاسته لمجلس مدينة العاصمة، بتصفية مبنى مقهى وسينما الفن السابع لتشييد مركب سينمائي يضم أربع قاعات، مع العلم أن القطعة الأرضية التي شيدت عليها هذه البنايات تعود ملكيتها للجماعة الحضرية للرباط، فيما سيحصل هذا المجلس على الأرض المجاورة كهبة.

وعلم موقع موقع هاشتاغ، أن موضوع تشييد بناية جديدة كمقر لعمودية الرباط، بقي حبيس الرفوف منذ مصادقة ولاية الرباط على عهد الوالي الراحل حسن العمراني على تمكين المجلس من البقعة الأرضية المحادية لبنك المغرب، والتي كانت مخصصة في السابق لوزارة الأنباء التي طال معالمها النسيان، قبل أن يعود الموضوع في الوقت الحالي للظهور.

وتظل البناية الحالية للمجلس الجماعي لمدينة الرباط، بناية غير كافية خاصة وأن جزء منها تحتله مقاطعة اليوسفية، (في الأصل البناية كانت مقرها الأول). وظلت مطالب المستشارين الجماعيين ملحة في تغيير مقر العمودية لمكان أرحب، على أن الشرط الذي وضع من قبل ولاية الرباط، كان حينها معقدا بعد أن فرضت الولاية هدم مقهى وبناية سينما الفن السابع، الذي تعود ملكيتهما للمجلس الجماعي للرباط وتشييد مركب سينمائي، الذي يستفيد منه أحد القيادات المحلية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بواسطة عقد كراء المقهى الشهير وسط العاصمة الرباط، والذي انتفض بدعوى أن المقهى يوفر عدد من مناصب الشغل، تضمن لقمة العيش لعدد من الأسر.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *