غاز الضحك المخدر يقتل شاباً بالحسيمة

تسبب غاز ثانى أكسيد النيتروز، المعروف بـ »غاز الضحك »، في وفاة شاب بمدينة الحسيمة، أول امس الاحد 24 يوليوز الجاري، بعد اقل من 48 ساعة على نقله الى المستشفى الاقليمي بالحسيمة.

وكان الضحية قد نقل الى قسم المستعجلات بعد استنشاقه لهذا الغاز، ما سبب له حالة من ضيق في التنفس، فارق على اثرها الحياة رغم تدخل الطاقم الطبي.

وعادت عبوات ـ »غاز الضحك »، للظهور من جديد في مختلف أنحاء اقليم الحسيمة، بالتزامن مع عودة ابناء الجالية المغربية المقيمين بالدول الاوروبية.

وتجدر الاشارة ان غاز الضحك، هو غاز بلا لون، وله رائحة واضحة توصف بأنها ذات طعم سكري، بمجرد استنشاق الغاز يشعر المرء بالخفة والمرح وقد يدخل في حالة ضحك هستيري غير منضبط، كما يشعر بتنميل في أطرافه، والبعض الأكثر حساسية قد يعاني من الهلوسة السمعية والبصرية، ولكن بعض الحالات التي تعرضت للغاز، على غير المعتاد، عانت من خوف شديد وقلق وحالة من الهلع.

ويستخدم الغاز طبياً في التخدير كغاز مساعد في بعض الأماكن، ولكن الكثير من الدول قد توقفت عن استخدامه نظراً لما يسببه من اضطرابات في ضربات القلب بشكل مفاجئ، كما يستخدم بعد خلطه بالأكسجين كمسكن للآلام في عمليات الولادة الطبيعية، وهو مخدر موضعي ناجح في عيادات الأسنان، كما أن له استخدامات صناعية أخرى في صناعة السيارات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *