« فرانس فوتبول » توضح اسباب استبعاد زياش من المنافسة على الكرة الذهبية

بعد إعلان مجلة « فرانس فوتبول » الفرنسية عن قائمة اللاعبين الذين تم ترشيحهم لجائزة الكرة الذهبية لسنة 2019، والتي ضمت 30 إسما من مختلف الأندية الأوربية ، في حين شهدت غياب النجم المغربي حكيم زياش ، مما أثار إستغراب الرأي الرياضي العام و سبب في طرح تساؤلات عدة حول ذلك.

مجلة « فرانس فوتبول » خرجت لتوضيح الأمر و الإجابة عن الأسباب التي جعلتهم يستبعدون الدولي المغربي من اللائحة، و أرجعت الصحيفة ذلك لأداء حكيم زياش الضغيف في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر ، حيث نال الفرصة الكاملة لإبراز إمكانياته مع المنتخب المغربي ، بينما لم يفعل على حد قولهم . يقول الصحفي الفرنسي « تيري مارشان » أن زياش و محمد صلاح أبانا عن آداء ضعيف بالكان ، إلا أن محمد صلاح عوض ذلك بالفوز بدوري أبطال أوربا رفقة فريقه ليفربول الإنجليزي .

وعن وجود بعض اللاعبين كفان دي بيك و تاديش …من نفس الفريق(أياكس) الذي يمارس به حكيم زياش دون تواجد هذا الأخير ، كونه أحد أبرز المؤثرين بالفريق الهولندي ، يقول « تيري مارشان » : »ما فعله فان دي بيك في دور الربع و النصف من البطولة الأوربية كان رائعا ومؤثرا للغاية ، أكثر من زياش ».

يذكر أن الدولي المغربي خاض مع فريقه أياكس أمستردام الهولندي 49 مباراة في الموسم الماضي (الدوري ، الكأس و دوري الأبطال) ، سجل فيها 21 هدفا و قدم 24 تمريرة حاسمة .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *