فصيل طلابي يعنف أستاذاً جامعياً بظهر المهراز!

احتج أساتذة جامعيون، بحر الأسبوع الجاري، بالمركب الجامعي ظهر المهراز على حادث تعنيف لفظي علني تعرض له أستاذ جامعي في كلية العلوم.

وقالت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي إن الوضع في المركب الجامعي أصبح خطيرا، بالنظر إلى حجم الاعتداءات وطبيعة المضايقات ونوعية التهديدات التي نجمت عن ممارسات وصفتها بالشاذة والغريبة والتي تجاوزت، بحسب تعبيرها، كل التقاليد والأعراف والقيم الجامعية.

وبحسب النقابة، فإن أحد الطلبة قد اقتحم مختبرا يشتغل فيه الأستاذ المعني، يوم السبت الماضي، وقام بتعنيفه لفظيا، مما استدعى الدعوة لاجتماع طارئ للنقابة، واتخاذ قرار تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بالوضع.

ودعت النقابة جميع هياكل المؤسسة إلى إدانة هذه “السلوكات الطائشة”، وإعلان تضامنها مع الأستاذ الذي يقوم بواجبه بكل تفان وإخلاص ونكران الذات.

وشددت النقابة على أنها تثمن النضالات الطلابية الراشدة والمتحضرة والمتشبعة بروح المسؤولية والقيم الجامعية، على قاعدة ملفات مطلبية عادلة ومشروعة.

وطالبت، في السياق ذاته، الجهات المعنية بتوفير جميع الشروط الضرورية والأساسية للاشتغال العلمي والإداري والبيداغوجي والطلابي. كما أكدت على استعدادها لخوض كل الصيغ النضالية لمؤازرة الأستاذ المعني من أجل رد الاعتبار له وصون كرامته.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *