فضيحة « باب دارنا » تطيح بشخصيات بارزة

هاشتاغ:

في آخر مستجدات عملية النصب العقارية “باب دارنا”، جرى توقيف عثمان البوكفاوي، المدير العام لشركة “ميدي هاوس”، صاحبة العلامة التجارية الوهمية لـ”باب دارنا”، وذلك بدولة ساحل العاج، يوم الإثنين الماضي.

وحسب ذات المصادر فإن عملية التوقيف تمت بمنزل كان يقيم فيه المتهم وتعود ملكيته لشقيقته التي تشتغل لدى شركة فرنسية استثمارية.

وزادت ذات المصادر على أن توقيف المعني بالأمر جاء بعد تنسيق وثيق بين السفارة المغربية بساحل العاج والمصالح الأمنية الإفرارية.

هذا ويشار إلى أن ملف ”باب دارنا“ يزيد عدد ضحاياه عن 800 ضحية ومبالغ مالية تزيد عن 40 مليار يجهل لحدود الساعة مصيرها بالرغم من اعتقال المتهم الرئيسي في الملف محمد الوردي قبل أسابيع .

كما أن الضحايا كانوا يطالبون منذ توقيف المعني بالأمر وعدم إفصاحه عن مصير المبالغ المالية الخيالية بتوقيف باقي المتورطين من بينهم عثمان البوكفاوي، ونجلة المتهم الرئيسي التي كانت تقدم نفسها مسؤولة عن التواصل والتنسيق بالعلامة العقارية الوهمية.

هذا ولم يتم التأكد لحدود الساعة من عملية ترحيل المتهم إلى المغرب للتحقيق معه وإخضاعه للمسطرة الجارية في الملف منذ اعتقال المتهم الرئيسي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *