فضيحة جديدة تهز كلية بسطات.. تزوير للنقط وتجارة في البحوث!

أحالت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء صباح اليوم الاثنين، خمسة مشتبه فيهم في تزوير النقط والتجارة في البحوث المكررة أمام أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات.

واوضح المصدر أن الامر يتعلق بموظف بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات مكلف بادراج النقط على مستوى النظام المعلوماتي *أبوجي* اسمه (م.ل) ووسيط طالب سابق يقطن بمدينة أبي الجعد وثلاثة طلبة استفادوا من تزوير النقط من أجل النجاح.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن البحث الأمني المنجز من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أسفر عن أزيد من 200 تحويل مالي لفائدة الوسيط (ه.ب) والذي يقوم بدوره بتحول هذه الاموال الى الموظف.

وأما ثلاث طلبة آخرين وهم محمد زعطوط وعمر حسيب وفاطنة بورباح، هذه الأسماء قام الموظف محمد ليتوسي بتضخيم نقطهم وادخالها للنظام المعلوماتي للجامعة.

وكشفت معطيات خاصة أن ازيد من 20 طالب تم استدعاؤهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بناء على تحويلاتهم لهشام بومعزة أجمعوا على انهم دفعو مقابل نقط 17 و18 مع انجاز بحوث نهاية السنة PFE دون اطلاع الطلبة على هذه البحوث فقط عليهم دفع 1500 درهم مع التلاعب بالعناوين.

وكشفت التحقيقات انه ازيد من 550 طالب استفادوا من بحوث مقابل المال، مع تسجيل الابحاث اهمال الاساتذة لوظائفهم من بينهم استاذة القانون الجنائي (إ.ن) ورئيس شعبة القانون الخاص (ا.اق) ورئيس شعبة القانون العام (م.خ) المعتقل والمحكوم ابتدائيا في ملف الجنس مقابل النقط بسنة ونصف حبسا، ومستشار برلماني سابق أستاذ جامعي بنفس الكلية (ع.ع) واستاذ القانون الخاص (ي.م)
الملف يحمل مستجدات فيما اكدت مصادر امنية ان ابحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ما تزال مستمرة حول الفساد الذي ينخر جامعة الحسن الأول بسطات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *