فعاليات من المجتمع المدني تشيد بإحباط تنفيذ العمليات الإرهابية بتطوان

هاشتاغ: تطوان

قامت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بتطوان بإصدار بيان استنكاري تندد فيه محاولة زعزعة استقرار الوطن، وترويع المواطنين، وضرب الاقتصاد المحلي بمدينة تطوان، من طرف بعض العناصر المتطرفة التي أعلنت ولاءها لدولة داعش الإرهابية.

كما أشادت في نفس الوقت بالتدخل الحازم للمكتب الوطني للأبحاث القضائية الذي أحبط بكل فعالية المخطط الإرهابي الذي كانت تعتزم هاته العناصر تنفيذه بمدينة تطوان، وشرعت في التخطيط لعملها الإجرامي من خلال محاولة صنع بضع القنابل اليدوية.

ويتعلق الأمر بكل من جمعية سيدي صالح للتنمية الاجتماعية، وجمعية الطرانكات للتنمية المستدامة، وجمعيات الشباب الاجتماعية والرياضية، وجمعية نادي الشمال تطوان، وجمعية بائعي التبغ بتطوان، وجمعية سيدي مغيث بأزلا، وجمعية شباب تازروت بأزلا.

ويذكر أن مدينة تطوان قد عاشت خلال فجر يوم الإثنين المنصرم مجريات القبض على ثلاثة عناصر متطرفة بأحياء متفرقة من المدينة، وجد بحوزتها العديد من الأسلحة البيضاء، ومعدات صنع المتفجرات، بالإضافة إلى راية داعش، ونص رسالة مبايعة أمير دولة داعش الإرهابية، وبينت الأبحاث الأولية نية هؤلاء في تنفيذ أعمال إرهابية بالمدينة القصد منها ترويع المواطنين، وبعث الرعب في قلوبهم. ولكن يقظة مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، والمكتب الوطني للأبحاث القضائية، مكنت من إحباط هذا المخطط، وهو ما خلف ارتياحا في صفوف المواطنين، الذين استنكروا إقدام شباب في مقتبل العر على مثل هذه الأعمال التي يستنكرها الدين والفطرة السليمة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *