فيروس كورونا .. لبنان يدخل المرحلة الثانية من تخفيف الإجراءات الوقائية

يدخل لبنان ابتداء من يوم غد الاثنين 01 يونيو، مرحلة جديدة من إعادة فتح القطاعات، وتخفيف الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس « كورونا ».

وذكرت وسائل اعلام محلية أنه على الرغم من عدم استقرار أعداد الإصابات بالفيروس ، فإن الأوضاع الاقتصادية والأضرار التي لحقت بالعديد من القطاعات نتيجة الإغلاق دفع الحكومة إلى الاستمرار في آلية فتح القطاعات الحيوية، مع الإبقاء على الإجراءات الوقائية الضرورية لضمان عدم انتشار الوباء.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية عودة الحياة إلى طبيعتها، على أن يتم التقيد بالاجراءات الاحترازية من الوباء.

وقالت الوزارة، في بيان، إن « الحياة ستعود إلى طبيعتها في البلاد، مع الالتزام بشروط الوقاية من فيروس كورونا »، مشيرة إلى أن « حظر التجوال سيبقى ساريا من الساعة 12 ليلا حتى 5 صباحا، كما أن نظام تقييد حركة السيارات حسب أرقام لوحاتها سيطبق بدءا من يوم غد الاثنين ».

وكانت قوى الأمن الداخلي أعلنت في وقت سابق أنها ستسجل محاضر ضبط على المتنقلين من دون كمامات في إطار الوقاية من تفشي العدوى.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 29 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بالتالي العدد الإجمالي لحالات الإصابة المثبتة في عموم البلاد إلى 1220 حالة، مضيفة أنه تم أيضا تسجيل حالة وفاة جديدة ، ليرتفع العدد الكلي للوفيات إلى 27 ، وتماثل 712 حالة للشفاء .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *