في أول امتحان لها.. جماعة الرشيدية تثير الجدل بسبب كراء مواقف السيارات

هاشتاغ.الرشيدية

على غرار باقي مجالس عواصم جهات المملكة التي تستعد لإطلاق عدد من المشاريع والأوراش الكبرى، يستعد  مجلس جماعة الرشيدية لكراء مواقف السيارات والدرجات النارية الكائن بكل من سوق الأحد الأسبوعي وسوق الجملة، في خطوة أغضبت عدداً من متتبعي الشأن المحلي بالرشيدية (عاصمة جهة درعة تافيلالت).

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعية إعلان جماعة الرشيدية على نطاق واسع، معبّرين بذلك على سخطهم تجاه هذا القرار الذي اعتبروه مجحف ولا يمث بأي صلة وخدمة المصلحة العامة، خصوصاً وأن عدد من المجالس الجماعية بباقي المدن المغربية جعلت مواقف السيارات بالمجان.

وتساءل الرواد عن ماهية هذا القرار وما الخلفيات التي دفعت مجلس جماعة الرشيدية إلى اتخاذه، مطالبين بالتراجع عنه والعمل على فك أزمة الإزدحام التي تشهدها عدد من شوارع المدينة بدل كراء مواقف السيارات، من خلال التفكير في مشاريع من شأنها تغيير ملامح المدينة التي مُلّت منها أنفس ساكنة « قصر السوق ».

ويُعدّ القرار السالف الذكر أول إمتحان لمجلس جماعة الرشيدية الجديد، الذي تنتظره تحديات أكبر لإنقاذ عاصمة جهة درعة تافيلالت من جحيم التهميش الذي عانته طيلة العشرية الأخيرة وإخراجها من جحر الأزمة التي تعانق جميع المجالات.

والى حدود كتابة هذه الأسطر لم يكشف بعد مجلس جماعة الرشيدية، عن مخططه أو برنامج عمله للنهوض بأوضاع المدينة التي تشتكي ضُعفاً في البنية التحتية، وكذا غياب عدد من المرافق الهامة، فضلاً عن الإنارة العمومية التي باتت تشكل عيباً من عيوب تلكم المدينة وسط تزايد مطالب لتجديدها.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *