كورونا تدفع روسيا لإستيراد الخضر والفواكه من المغرب عوض الصين

وكالات
ألمح ديمتري فوستريكوف، رئيس الاتحاد الروسي للمنتجات الغذائية ومستورديها، إلى إمكانية التوجه لاستيراد الخضار والفاكهة من تركيا والمغرب، لسد النقص الناتج عقب تخفيض الواردات من الصين بسبب فيروس كورونا.

وقال فوستريكوف في تصريح لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، إن الخضار والفاكهة والمنتجات البحرية، تشكل النسبة الأكبر من واردات بلاده من الصين.

وأشار إلى أن الصين تأتي في مقدمة مصدري الخضار إلى روسيا، مضيفا: “لكن هناك انخفاض مؤخرا في الخضار والفاكهة والمنتجات البحرية الصينية المستوردة”.

وتابع قائلا: “يمكننا سدّ هذا النقص بسهولة من خلال استيراد هذه المنتجات من تركيا، والمغرب”.

ولفت إلى أن بلاده استوردت من الصين 453 ألف طن من الخضار، بقيمة 370 مليون دولار، خلال الأشهر الـ 11 الأولى من 2019، لتحتل الصين بذلك صدارة الترتيب.

وذكر أن إسرائيل تأتي بالمرتبة الثانية، إذ استوردت روسيا منها 139 ألف طن من الخضار، بقيمة 135 مليون دولار، بينما تأتي تركيا في المرتبة الثالثة، بحجم صادرات 136 ألف طن، قيمة 148 مليون دولار، خلال نفس الفترة.

وأعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا فيروس “كورونا” إلى 491 حالة وفاة و24 ألفا و324 إصابة مؤكدة.

ووفق التقرير ذاته، فإن ثلاثة آلاف و219 من المصابين في “حالة حرجة”، بينما يشتبه في إصابة 23 ألفا و260 شخصا بهذا الفيروس.

واكتسب انتشار الفيروس وتيرة متسارعة منذ 20 يناير الماضي، بينما كشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان (وسط)، وفق ما أوردته وكالة “الأناضول”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *