كوفيد-19 .. أربع حالات شفاء جديدة بمراكش ترفع الحصيلة الإجمالية إلى 356

غادرت أربع حالات شفاء المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الثلاثاء، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر بثلاث نساء ورجل واحد، تتراوح أعمارهم بين 21 و77 سنة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المركز الاستشفائي إلى 356 شخصا.

وبالمناسبة، أكد المنسق العام لـ(كوفيد-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، عبد المجيد التقوي، أن متوسط مدة الاستشفاء بالنسبة لحالات التعافي تراوحت بين 11 و16 يوما، مسجلا أن أغلب حالات الشفاء لم تظهر عليها أية أعراض أو مضاعفات أو أمراض مزمنة.

وأوضح الدكتور التقوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن نسبة الشفاء بالمركز الجامعي بلغت 72 في المئة، مضيفا أن الارتفاع المستمر في حالات الشفاء يفسر بسرعة ونجاعة التكفل الطبي، إلى جانب تقليص مدة انتظار نتائج التحليلات المخبرية التي تجري بمختبر الأحياء الدقيقة التابع للمركز الاستشفائي.

وأشار إلى أن حالات الشفاء ستقضي أياما إضافية قيد العزل الصحي، وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به، مذكرا بأن العدد الإجمالي للأشخاص المتكفل بهم من طرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يصل حاليا إلى 51 شخصا، من ضمنهم عشر حالات قيد العناية المركزة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *