كوفيد-19.. الهند ترخص للقاح « أسترازينيكا/أكسفورد »

رخصت الهند للقاحين ضد وباء كوفيد-19 أحدهما اللقاح الذي طورته مجموعة أسترازينيكا مع جامعة أكسفورد، والثاني طورته شركة الأدوية الهندية بهارات بايوتيك، وفق ما أعلنته ، اليوم الأحد، الهيئة الناظمة للأدوية .

وقال المراقب العام للأدوية في الهند ف.غ. سوماني ، خلال مؤتمر صحافي، إن اللقاحين “تمت المصادقة على استخدامهما بشكل محدود في الحالات الطارئة”.

وأضاف أن الهيئة الناظمة للأدوية “ما كانت لتمنح موافقتها (على اللقاحات) لو كانت هناك مخاوف متعلقة بالسلامة”. وأكد أن “هذه اللقاحات آمنة مئة في المئة” موضحا أن الآثار الجانبية الملاحظة مثل “الحمى الخفيفة والألم والحساسية، شائعة في كل اللقاحات”.

من جانبه اعتبر رئيس الوزراء ناريندرا مودي أن هذه الموافقة الطارئة تشكل “نقطة تحول حاسمة لتعزيز الروح القتالية” و”تسريع المسيرة نحو التخلص من وباء كوفيد-19″.

ومن المفترض أن تتيح هذه الموافقة إطلاق حملة تلقيح واسعة النطاق.

وتم تنفيذ تمارين محاكاة لحملة التلقيح على المستوى الوطني وجرى تدريب 96 ألف عامل صحي على إعطاء اللقاح.

وقال معهد “سيروم إنستيتيوت” في الهند، أكبر منتج للقاحات في العالم، إنه يصنع ما بين 50 و60 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا كل شهر.

ولفت الرئيس التنفيذي للمعهد أدار بوناوالا إلى أن اللقاح سيكون “جاهزا للتوزيع في الأسابيع المقبلة”. وسجلت الهند ،التي يبلغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، أكثر من 10,3 ملايين إصابة وحوالي 150 ألف وفاة حتى الآن جراء الفيروس.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *