كوفيد-19 .. نسبة الشفاء بجهة درعة تافيلالت تصل إلى 98 بالمائة

وصلت نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في جهة درعة تافيلالت، إلى 98 في المائة.

ولا يزال ثمانية أشخاص قيد العلاج بإقليم ورزازات، أي بنسبة 1.36 في المائة من العدد التراكمي للحالات التي تم تسجيلها في جهة درعة تافيلالت، في حين بلغ عدد الوفيات أربع حالات.

وبلغت الجهة، التي أصبحت أربعة أقاليم بها من أصل خمسة خالية من الفيروس (تنغير والرشيدية وزاكورة وميدلت، باستثناء ورزازات)، هذه النسبة بعد تماثل 22 حالة جديدة للشفاء، خلال الساعات ال24 الماضية، من فيروس كورونا المستجد.

ويتعلق الأمر بأشخاص ينحدرون من إقليم ورزازات غادروا المستشفى الإقليمي، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

وتماثل هؤلاء الأشخاص للشفاء من الفيروس وفقا للبروتوكول العلاجي المعتمد من قبل وزارة الصحة، ليرتفع عدد المتعافين في جهة درعة تافيلالت إلى 574 شخصا.

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 492 حالة بإقليم ورزازات، و52 حالة بإقليم ميدلت، و13 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 6324 حالة.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 121 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الجمعة (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7332 حالة.

وأكدت تسجيل 97 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19)، خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4377 حالة، لتستمر نسبة حالات التعافي في الارتفاع حيث وصلت إلى حدود اليوم إلى 59,7 في المائة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *