تصميم خارجي متجدد مع مظهر فريد لطرازي GT-Line وX-Line
وتمت مراجعة “واجهة” طرازي بيكانتو G-Line وX-Line كي تضيف لكل منهما حضوراً أقوى، وذلك يبدأ من شبك “أنف النمر” الأمامي، الذي يتميز بإطار منقوش ومظهر طليق، ويكوّن إطاره بلون الكروم شكلاً مميزاً يمتد إلى الجزء السفلي من الأضواء الأمامية المعاد تصميمها، ويمنح السيارة مظهراً جمالياً أكثر عرضاً وثباتاً. ويحتوي كل من جانبي شبك “أنف النمر” على مصباح أمامي أحمر في طراز GT-Line، أو كسوة سوداء ذات مظهر ميكانيكي في طراز X-Line تلائم فتحات التهوية.
ويتميز طرازا GT-Line وX-Line بمصدات أمامية وخلفية ذات تصميم جديد، وخطوط خارجية أكثر دقة في هيكل السيارة لتحقيق مظهر أكثر عصرية. وتؤدي هذه التغييرات إلى تصميم أكثر متانة ومظهر أقوى لطراز X-Line، وبالنسبة لطراز GT-Line، فمظهرها أصبح أكثر ارتباطاً بطرازات GT فائقة الأداء من سيارات كيا.
فتحات التهوية الأكبر والأعرض في المصد السفلي محاطة بمصد GT-Line الذي يحمل ذات لون هيكل السيارة، مع مسحات سوداء لامعة، ومصابيح ضبابية ذات مظهر ألماسي. ويتمتع طراز X-Line بمظهر الألواح الواقية من الانزلاق في سيارات الدفع الرباعي، مع كسوة ذات لون معدني تحمل شعار X-Line، وإطار أسود لامع يمتد من الشبك الأمامي إلى إطار تجويف العجلات على جانبي السيارة
شاشات ترفيه ومعلومات محسّنة وخيارات جديدة لتخصيص المقصورة
تتمتع المقصورة الداخلية لسيارة بيكانتو بعدد من التحديثات البصرية والتكنولوجية التي تتركز حول نظام الملاحة الصوتية والبصرية (AVN) ضمن شاشة “طافية” أكبر حجماً بقياس 8.0 إنشات، إلى جانب شاشة رقمية عالية الدقة بقياس 4.2 بوصة عند العداد الخاص بالسائق.
ابتكارات محرك “سمارت ستريم” الجديدة لزيادة الكفاءة
ستتوفر سيارة بيكانتو المحدّثة في أسواق مختارة من الشرق الأوسط وأفريقيا مزودة بواحد من ثلاثة محركات بنزين “سمارت ستريم” (SmartStream) جديدة، وكل منها يزيد من كفاءة السيارة ويخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالمحركات السابقة، وتتضمن كل من محرك حقن البنزين المباشر بالشحن الطوربيني (T-GDi) بسعة 1.0 لتر الذي ينتج قوة دفع تبلغ 100 حصان، أو محرّكي الحقن مزدوج المنافذ (DPFI) بسعة 1.0 لتر وقوة 67 حصان، و1.2 لتر وقوة 84 حصان.
ومن الابتكارات الأخرى في هذا الجانب، يحتوي محرك حقن البنزين المباشر بالشحن الطوربيني (T-GDi) على نظام حقن الوقود بالضغط المرتفع، والذي يبلغ الضغط فيه 350 بار، فيما يستبدل محركا التهوية الطبيعية تقنية الحقن متعدد النقاط بتقنية الحقن مزدوج المنافذ الجديدة، مع تحسين توقيت الحقن من أجل كفاءة قصوى في استهلاك الوقود.
والمحركات الثلاثة مجهزة بنظام الإدارة الحرارية المدمج (ITMS) الذي يوفر تبريداً أكثر كفاءة لحجرة الاحتراق، كما يغير هذا النظام من إعدادات تبريد المحرك بناءً على نقطة التشغيل المثلى له.
كما إن سيارة بيكانتو الحديثة هي أول إصدار مجهز بناقل السرعة اليدوي المؤتمت (AMT)، وهو قائم على ناقل سرعة يدوي خماسي السرعات مع مشغلات التعشيق وناقل الحركة لأتمتة العمليتين.
المعلومات والترفيه
تحتوي سيارة بيكانتو على نظام ملاحة بشاشة لمس “طافية” كبيرة بقياس 8.0 بوصات، لتحل مكان النظام السابق بقياس 7.0 بوصات. كما تتوفر ميزة الاتصال بعدة أجهزة عبر البلوتوث، ما يمكن الركاب من وصل جهازين محمولين في الوقت نفسه، واحد للاتصالات والموسيقى والفيديوهات، والثاني للموسيقى والفيديوهات فقط. كما يحتوي هذا النظام على تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto كميزة أساسية.
مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق وتقنيات الأمان والراحة
تحتوي بيكانتو الجديدة على عدد من أحدث أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) من كيا، ومجموعة من أنظمة الأمان النشطة لضمان سلامة الركاب، ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أماناً في فئتها.
وبحسب المواصفات المختارة، تشمل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في بيكانتو نظام “المساعدة في تفادي الاصطدام الأمامي” (FCA) القادر على رصد السيارات والمشاة. إضافة إلى ذلك، تتوفر سيارة بيكانتو مع نظام “تفادي الاصطدام في النقطة العمياء” (BCA)، و”االمساعدة على البقاء في حارة السير” (LKA)، و”تنبيه السائق” (DAW)، و”المساعدة في الحفاظ على حارة السير” (LFA).