لترميم القصر الرئاسي.. ماكرون يدشن موقعا إلكترونيا لبيع منتجات تحمل علامة « إليزيه »

أطلقت الرئاسة الفرنسية موقعا إلكترونيا لبيع منتجات على الإنترنت تحمل علامة « إليزيه » بينها حلوى « ماكارون » الشهيرة بألوان العلم الفرنسي، وأكواب عليها رسم الرئيس ماكرون وهدايا أخرى، بهدف تمويل أعمال ترميم القصر الرئاسي.

تطرح الرئاسة الفرنسية للبيع اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي حوالي خمسين منتجا مختلفا بينها حلوى « ماكارون » بألوان العلم الفرنسي وأكواب عليها رسم للرئيس إيمانويل ماكرون، بهدف تمويل ترميم قصر الإليزيه.

ويتزامن إطلاق هذه المنتجات التي تحمل علامة « إليزيه »مع إنشاء موقع إلكتروني للبيع عبر الإنترنت تابع للرئاسة الفرنسية.

وتطرح مجموعة أولى من56 منتجا بينها ثلاثون يقل سعرها عن15 يورو، بالتعاون مع حوالي عشرين مصنّعا فرنسيا للملابس والشوكولاتة والساعات والكتب وغيرها.

واعتبارا من 2019، ستتمكن هذه الشركات من توزيع هذه المنتجات مباشرة بترخيص من الرئاسة الفرنسية في متاجرها أو في الخارج.

وأشار قصر الإليزيه إلى أن « هذا التوزيع على نطاق أوسع سيتيح إشعاعا أكبر للعلامة التجارية الحاملة للقيم الجمهورية وللثقافة الفرنسية والمهارات الشهيرة المتصلة بها ».

وعن كل منتج مباع، ستتقاضى الرئاسة 12 بالمئةمن قيمته على أن تخصص هذه الأموال لتمويل مشاريع ترميم قصر الإليزيه، وهو مجمع أبنية مشيد قبل ثلاثة قرون يستلزم تحديثا أو بعض الإضافات للتحسين.وينضم الإليزيه بذلك إلى عدد من المؤسسات الكبيرة التي تقوم بأنشطة تجارية مماثلة مثل الجمعية الوطنية في باريس، إضافة إلى منظمات دولية كالأمم المتحدة.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أطلقت علامة تجارية خاصة خلال عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي في آذار/مارس2010 ، غير أن نطاقها كان ضيقا إذ اقتصرت على بعض السلع البسيطة كحمالات المفاتيح والأقلام والطوابع.

المصدر: أ ف ب

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *