لن تصدق.. ياسر عرفات وإسماعيل هنية بشوارع تل أبيب

نشرت صحيفة « يديعوت أحرونوت » العبرية اليوم الأربعاء، أن منظمة إسرائيلية قامت بتغيير أسماء عدة شوارع رئيسية فى وسط تل أبيب لتحمل اسم الشهيد الراحل ياسر عرفات وإسماعيل هنية وقيادات من حماس.

واستبدلت المنظمة الإسرائيلية، أسماء الشوارع الرئيسية في تل أبيب بأسماء أخرى احتجاجًا على سياسة الحكومة الإسرائيلية الضعيفة تجاه حركة حماس وتذكيرًا بالتفجيرات التي وقعت ضد إسرائيليين بتلك الأماكن.

ووجد سكان تل أبيب صباح اليوم أنفسهم ضائعين، بعدما قامت المنظمة الإسرائيلية بتغيير أسماء العديد من شوارع المدينة الرئيسية والأماكن التي وقعت فيها عمليات تفجيرية إلى أسماء تحمل اسم الشهيد ياسر عرفات وقيادات من حركة حماس.

ووفقا لـ « يديعوت أحرنوت » وضعت العلامات المثيرة للجدل من قبل ما يسمى « مشروع النصر الإسرائيلي »، وهي مجموعة تحتج على ما يقولون إنه رد إسرائيلي ضعيف على الإرهاب الفلسطيني.

وتم تغيير اسم شارع « الملكة إيستر » إلى شارع « مطعم الدولفنيريم » حيث فجر فلسطيني نفسه داخله في عام 2001، ما أسفر عن مقتل 21 إسرائيليا، وتم تغيير أسماء العديد من الشوارع الأخرى إلى شارع ياسر عرفات وشارع إسماعيل هنية وغيرها.

وقالت المنظمة الإسرائيلية في بيان لها « يشعر الجمهور الاسرائيلي بخيبة أمل لضعف استجابة الحكومة الاسرائيلية لردع حماس بعد وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه بعد الجولة الأخيرة من القتال ».

ودعت المنظمة المسؤولين الإسرائيليين والجيش والمجتمع الإسرائيلي بأسره إلى التحول من سياسة التهدئة إلى سياسة النصر من خلال الوسائل العسكرية والاقتصادية والسياسية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *