ليلة سوداء بطنجة.. انفجار بؤر جديدة لفيروس كورونا (التفاصيل)

علم موقع هاشتاغ من مصدر موثوق، ان مدينة طنجة في هذه الاثناء تعيش ليلة أخرى اكثر سوادا، نتيجة ظهور بؤر جديدة مرتبطة بالوحدات الصناعية و السجن المحلي للمدينة وبؤر اخرى عائلية موزعة على احياء مختلفة بمدينة طنجة.

وحسب نفس المصدر، انه تم تسجيل 23 حالة جديدة من بينها ثلاث حالات ظهرت عليها اعراض فيروس كورونا المستجد يشتبه في اصابتها بالفيروس، وقد تم نقلهم الى مستشفى القرطبي والدوق ذي طوفار لوضعهم تحت الحجر الصحي وفق البروتوكول المعمول به في هذا الصدد.

و يضيف نفس المصدر، انه تم تسجيل 04 حالات مؤكدة لعمال شركة ديلفي (2 نساء و2 رجال) و 03 حالات في صفوف موظفي السجن وحالتي من اسرة واحدة من حي بن مكادة، و حالة واحدة لسيدة من شركة خياطة، و 10 حالات مؤكدة من بينهم رجال ونساء وشبان ينحدرون من المجمع السكني طريق تطوان وبعض احياء الاخرى(مسنانة، المرس، حومة الشوك حي بيلير، جزناية، و مجمع الضحى)، بالاضافة الى ثلاث حالات مشتبه فيها تم نقلها لاجراء التحاليل المخبرية للتاكد من اصابتها.

ويذكر ان المديرية الجهوية للصحة، اشارت في حصيلة حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد، أنه تم خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية تسجيل 5 حالات مؤكدة جديدة و 10 حالات شفاء، مضيفة أنه لم يتم رصد أية حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتتوزع الحالات المؤكدة (1045 حالة) حسب مراكز التكفل على 785 حالة بطنجة (زائد 4 حالات) و165 حالة بالعرائش و77 حالة بتطوان و17 حالة بالحسيمة (زائد حالة واحدة) وحالة واحدة بوزان، فيما لم تسجل أية حالة بشفشاون.

بخصوص حالات الشفاء ال 857 المسجلة إلى غاية السادسة من زوال اليوم الأربعاء، فتتوزع على 622 حالة بطنجة (زائد 9 حالات) و148 حالة بالعرائش و70 حالة شفاء بتطوان، و16 حالة شفاء بالحسيمة (زائد حالة واحدة)، وحالة شفاء واحدة بمدينة وزان.

وأفادت المندوبية الجهوية للصحة بأن عدد حالات الوفاة لم يشهد أي تغيير خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، حيث بقي مستقرا في 36 حالة موزعة على 27 حالة وفاة بطنجة و7 حالات وفاة بتطوان وحالتي وفاة بالعرائش.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الحصيلة الوبائية اليومية أن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات المؤكدة بنسبة 13,75 في المائة، بعد جهتي الدار البيضاء-سطات (32,98 في المائة) ومراكش-آسفي (17,47 في المائة).

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات المؤكدة المسجلة إلى غاية الرابعة من اليوم الأربعاء بلغ 7601 حالة بالمغرب، بينما تم استبعاد 163 ألفا و 112 حالة إثر جراء تحليل مخبري سلبي، بينما وصل عدد المتعافين إلى 4978 حالة شفاء، وعدد الوفيات إلى 202 حالة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *