مئات التلاميذ يشلون المدارس تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين

عقب التدخل العنيف في حق الأساتذة المتعاقدين بحر الأسبوع الماضي خلال الاحتجاجات المناهضة للتعاقد,خرج اليوم الإثنين 22 مارس الجاري بمختلف المدارس و المؤسسات التعليمية بالمغرب مئات التلاميذ للإحتجاج و التعبير عن تضامنها مع أولئك الأساتذة.

و حسب الصور المتداولة على شبكات التواصل توثق لخروج مئات التلاميذ في عدد من المؤسسات التعليمية بمدن أكادير و تارودانت و البيضاء و بركان و الحسيمة و زاكورة…, في مسيرات احتجاجية مستنكرة للتعنيف الذي تعرض له الأساتذة المتعاقدون خلال 16 و 17 مارس الجاري بالرباط.

هذا ورُفعت شعارات منددة بالوضع الذي يعيشه التعليم بالمغرب, بحت بها حناجر التلاميذ المشاركين في هذه الاحتجاجات الرافضة لتعنيف رجال التعليم بمختلف شرائحهم.

و في سياق متصل, أعلنت مجموعة من النقابات التعليمية الانخراط في الاضراب عن العمل الذي دعت إليه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، من بينها النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية والادارة التربوية بجمعياتها الثلاث.

ومن جهة أخرى، وجهت اتهامات لتنسيقية “الاساتذة المتعاقدين”، بخصوص “تحريض التلاميذ على الاحتجلال لاستغلالهم في تصفية الحساباتها مع الحكومة والوزارة الوصية، ومن أجل الضغط عليها للتراجع عن خيار التوظيف الجهوي”، وهو الامر الذي نفته التنسيقية المذكورة في منشورات عبر مجموعتها الرسمية على “الفايسبوك”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *